Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس جامعة القاهرة ينتقد نظام التقويم في الثانوية البريطانية IG 

أعرب  الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن استيائه من نظام التقويم غير العادل الذي اتبعته كيمبردج في الثانوية البريطانية IG.
وقال الخشت في بيان، الأربعاء، ان كيمبردج خالفت المعايير التي أعلنتها سابقا في التقويم والتي تعتمد على تقديم الأدلة Evidences على مستوى الطالب، والمتمثلة في التكليفات  Assignments، والامتحانات القصيرة quizzes، وامتحانات المحاكاة mocks.، لكنها لم تأخذ الادلة من المدارس ، رغم انها المعيار العادل ، واعتمدت على معايير غير عادلة ، وتخالف كل ما أعلنته المدارس وما اخبر به المدرسون الطلاب.
واكد رئيس جامعة القاهرة ان العديد من الأسر والطلاب والاساتذة  تواصلوا معه وطلبوا بإيصال صوتهم وشعورهم بالظلم من نتائج كيمبردج، والتي لم تأخذ الأدلة من المدارس.
واوضح ان عددا كبير من الطلاب على مستوى العالم يشعرون بعدم العدالة وهم في هذه السن المبكرة ، على الرغم من انهم اختاروا نظاما تعليميا صعبا وبذلوا جهودا كبيرة . وفي الوقت الذي حصل فيه العديد من الطلاب على درجات اقل بكثير من مستواهم وتتعارض مع جهودهم المثبتة بالأدلة ، وتتعارض مع تاريخهم ودرجاتهم في السنين الماضية، حصل طلاب اخرون على درجات اعلى بكثير من مستواهم دون دليل واضح ، وهذا بسبب النظام غير العادل الذي اتبعته كيمبردج والذي لا يقوم على اي نوع من الأدلة لأسباب غير مفهومة ودوافع من الواضح أنها غير علمية.
وقال إن النتائج غير العادلة أثارت سخطا واحباطا على مستوى العديد من البلدان على مستوى العالم . وعلى جانب اخر قررت الحكومة الإسكتلندية أن عشرات الالاف من طلاب المدارس في اسكتلندا سيحصلوا علي ترقية درجاتهم بعدما وافقت الحكومه علي قبول الدرجات المقدمة من  الاساتذة ؛ حيث تأكدت الحكومه ان 125000 من الطلاب حصلوا علي درجات اقل من المتوقعة .وقررت أن كل النتائج التي انخفضت الان سيتم ترقيتها الي التوقعات الاصلية.
زر الذهاب إلى الأعلى