Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لطلاب علمى علوم ..توقعات بثبات الحد الأدنى لكليات المرحلة الأولى

كشفت مجاميع طلاب الثانوية العامة عن وجود حالة من الاستقرار والثبات فى التنسيق لكليات القمة فى الشعبة العلمية للعلوم هذا العام مقارنة بالعام الماضى.

وتشير المجاميع إلى زيادة أعداد الطلاب الحاصلين على درجات أكثر من 95% عن العام الماضى عن العام الماضى حيث يصل عددهم إلى أكثر من 88 ألف طالب، وهذا يعنى ارتفاع فى الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة فى الشعبتين العلمي والشعبة الأدبى.

وتشير المؤشرات الأولية لتنسيق طلاب شعبة علمى علوم للعام الحالى إلى ثبات التنسيق أو حدوث زيادة طفيفة تصل إلى نصف درجة، مقارنة بالعام الماضى حيث بلغ الحد الأدنى لكليات الطب العام الماضي إلى 403.5 أي بنسبة  98.4%، او يزيد هذا العام ليصل إلى 404 درجة أي بنسبة 98.5% خاصة وأن كليات الطب البشرى على مستوى الجامعات استقبلت 8500 طالب العام الماضى وبحسب تصريحات المجلس الأعلى للجامعات فإن أعداد الطلاب ستزيد 10% اى ستتخطى اعدادهم التسعة آلاف طالب.

وبالنسبة لكليات الصيدلة ونظرا لوجود زيادة فى أعداد الصيادلة واكتفاء سوق العمل للأطباء الصيادلة الحاليين بحسب تصريحات نقابة الصيادلة ووجود وفرة في أعدادهم فقد تشير المؤشرات إلى ثبات التنسيق العام الماضي بسبب زيادة الأعداد الملتحقة فى كليات الطب ولذلك سيظل تنسيق العام الماضى ثابت كما هو أو ستزيد درجات قليلة لن تتخطى الدرجة الواحدة، خاصة وأن الحد الأدنى لكليات الصيدلة العام الماضي 403 درجة أى بنسبة 97.8% لاسيما وأن أعداد كليات الصيادلة تستقبل 8800 طالب العام الماضى وينخفض عددهم هذا العام أيضا.

بينما تشير المؤشرات للتنسيق ثبات التنسيق فى كليات طب الأسنان عند 403.0 درجة بنسبة 98.2% والعلاج الطبيعي 400.5 درجة والطب البيطري 398.0 درجة مثل العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى