Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس الثلاثاء أول أيام أغسطس 2023

مؤمن محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة الثلاثاء 1 أغسطس 2023، مشيرة إلى ارتفاع في نسب الرطوبة مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بحالة الطقس على مدار اليوم، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما توقعت الظواهر الجوية، حيث تنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ويسجل شهر أغسطس، وفقا لما صرحت به البيانات المناخية للمحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلى معدلات رطوبة في فصل الصيف مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار الشهر.

وتتوقع الأرصاد، أن يمتد مرتفع العروض الوسطى مصحوبا برياح شمالية غربية، خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس، التي تعمل على تلطيف الأجواء، وبذلك يعتبر الإنفراجة المنتظرة لكسر الموجة شديدة الحرارة التي نشهدها.

بينما يكون حالة البحر المتوسط، خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من متر 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر، يكون خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

اقرأ أيضاً: تعليم مطروح تعلن اعتماد تنسيق قبول التعليم العام والفني للعام الدراسي المقبل

بيان درجات الحرارة الثلاثاء 1 أغسطس 2023

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري، 36 للعظمى 26 درجة.
ـ السواحل الشمالية 32 للعظمي والصغري 23 درجة.
ـ جنوب سيناء وجبال البحرالأحمر 39 للعظمى والصغري 29.
ـ شمال الصعيد 39 والصغري 26.
ـ جنوب الصعيد 42 للعظمى 29 درجة.

زر الذهاب إلى الأعلى