Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بشرى سارة للمرأة العاملة ..تعرفي على التفاصيل

كتب - محمد علي

شهدت السنوات الأخيرة، ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة البلاد، اهتماما بالغا بالمرأة العاملة، حيث تجسد هذا الاهتمام في العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة، بناء على توجيهات الرئيس السيسي، وآخر هذه القرارات، إصدار الحكومة، ممثلة في وزارة القوى العاملة، قرارين جديدين يقضيان برفع القيود المفروضة على تمكين المرأة من العمل ليلا بمؤسسات القطاع الخاص، مما يمنحها خيار العمل في أي مؤسسة أو مرفق من أي نوع، مع توفير جميع تدابير السلامة اللازمة لحماية المرأة في العمل مثل: وسائل النقل الآمنة، والرعاية الصحية، بما يتماشى مع الدستور المصري ومعايير العمل الدولية.

وحدد القرار الأول الأعمال التي لا يجوز تشغيل النساء فيها، مع عدم الإخلال بحق المرأة في الالتحاق بأي وظيفة أو مهنة دون النظر إلى نوعها الاجتماعي، ومراعاة مبادئ تكافؤ الفرص، والمساواة بين الجنسين، وعدم التمييز في العمل.

وأكد القرار عدم جواز تشغيل النساء في العمل تحت سطح الأرض في المناجم والمحاجر أيا كان نوعها، وكافة الأعمال المتعلقة باستخراج المعادن والأحجار من باطن الأرض.

أما القرار الثاني، فجاء بشأن تنظيم تشغيل النساء ليلاً، حيث أجاز فيه- بناء على طلبهن- العمل أثناء فترات الليل في أي منشأة أيا كان نوعها، على أن تتخذ بشأنهم التدابير اللازمة لحماية صحتهن، ومساعدتهن على أداء مسؤولياتهم العائلية، وتلقي الرعاية الصحية اللازمة لتجنب المشاكل الصحية المرتبطة بالعمل.

زر الذهاب إلى الأعلى