Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بالفيديو.. أستاذة جامعية تنتقد مناهج «رابعة ابتدائي»: لا تتلاءم مع المراحل العمرية للطلبة

كتب - محمد علي

قالت الدكتور محبات أبو عميرة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن مشكلة منهج رابعة ابتدائي، تتمثل في الإسهاب والإطالة خاصة في منهج الرياضيات الذي يصل إلى 325 صفحة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد أن بعض موضوعات منهج رابعة ابتدائي لا تتلاءم مع المراحل العمرية للطلاب، مؤكدا أهمية الاعتماد على عنصري التشويق والتبسيط لحل أزمة رابعة ابتدائي.

واقترحت أستاذ المناهج إجراء امتحانات على المواد الأساسية فقط لحل أزمة منج رابعة ابتدائي، مطالبة بتدريب المعلمين على الأساليب الجديدة لتقييم الطلاب.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال: «عشان أريح الناس، مفيش داعي للخناق والزعيق وياريت ندي العيش لخبازه، يعني موضوع المناهج والامتحانات مينفعش نتكلم فيه كهواة وأولياء أمور وهو موضوع علمي، مفيش حد هيمتحن في حاجة مخدهاش سواء لقصر الترم أو بسبب كورونا».

وأضاف «شوقي»:«منهج الصف الرابع الابتدائي فلسفته مختلفة، وهو أول منهج يكون في امتحانات، وهي الكلمة التي تحدث حالة غريبة عندما يسمع عنها المواطن»، لافتا إلى أن الصف الرابعة الابتدائي، سيشمل نوعين من التقيمين، الأول يشمل متابعة المدرس له، وامتحان آخر مدته 20 دقيقة، مشيرا إلى أن الوزارة تحاول تخليص الأطفال من القلق الذي يحدث عند ذكر كلمة امتحان، لأن أولياء الأمور والأولاد لديهم فكرة راسخة من نظام التعليم القديم المعتمد على الحفظ، ولكن التعليم الحالي معتمد على الفهم والنقد.

أخبار متعلقة:

• تصريحات عاجلة من وزير التعليم بخصوص مناهج الصف الرابع الإبتدائي

• بالفيديو.. تحرك برلماني بشأن مناهج «رابعة ابتدائي»

• «ورقة وقلم» تكشف حقيقة إضافة الكيمياء والفيزياء للصف الرابع الابتدائي

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي «ورقة وقلم»

زر الذهاب إلى الأعلى