Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الأزهر يفتح التقديم للمعاهد الفنية فوق المتوسطة بكليات العلوم بفرعى القاهرة وأسيوط

اعلنت جامعة الأزهر، عن فتح باب التقديم بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة والتي تتبع كليات العلوم بفرع الجامعة بالقاهرة وأسيوط، وذلك عن طريق التحويل الإلكتروني من بوابة جامعة الأزهر علي شبكة الإنترنت.

وهذه المعاهد هي: معهد إعداد فني مختبرات، معهد فني تحاليل بيولوجية، ومعهد إعداد فني قواعد بيانات، بكليات العلوم بنين وبنات بالقاهرة، وبنين أسيوط.

وتقبل المعاهد الفنية فوق المتوسطة بجامعة الأزهر، الناجحين في الثانوية الأزهرية عام 2018 – 2019 من الشعبة العلمية وتكون الدراسة بها عامين.

أوضحت جامعة الأزهر أنه يمكن للطلاب والطالبات التقديم في المعاهد الفنية فوق المتوسطة بها، عن طريق الدخول على موقع جامعة الأزهر الإلكتروني.

وبعد التقديم للمعاهد الفنية فوق المتوسطة بجامعة الأزهر، يتم اختيار العدد المتاح في كل معهد عن طريق الأعلى مجموعا بين الطلاب والطالبات في كل معهد.

ويمكن للطلاب المتقدمين من الوجه البحري والقاهرة الالتحاق بمعاهد كلية العلوم بنين القاهرة، أما طلاب وجه قبلي بنين يلتحقون بمعاهد كلية العلوم بأسيوط، اما البنات من جميع المحافظات يلتحقون بكلية العلوم بالقاهرة.

ويرجع سبب تأخر فتح باب التقديم المعاهد الفنية بجامعة الأزهر إلى تأخر الاعتماد المالي، ولهذا قررت الجامعة فتح باب القبول للطلاب والطالبات في هذه المعاهد على أن يتم تحديد المصروفات لاحقا وتحصيلها من الطلاب.

وتلقي المعاهد الفنية بجامعة الأزهر اهتماما كبيرا من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

كما أنهت كليات العلوم بنين وبنين بجامعة الأزهر، استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد في المعاهد الفنية، من خلال تجهيز القاعات والمدرجات التي سيدرس فيها الطلاب وكذلك اختيار أعضاء هيئة التدريس لهذه المعاهد وكذلك تجهيز المعامل التي سيتم تدريب الطلاب فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى