Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي تعلن غلق مراكز دروس خصوصية

كتب - محمد علي

 

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مهام لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزارة، تتمثل في ترصد وتتبع جميع الكيانات التي تدعي انتسابها للتعليم العالي، وكذلك متابعة الشكاوى والاستفسارات الواردة من الأهالي والطلاب، والتأكد من سلامة الاجراءات القانونية للكيانات.

وأوضح أنه في حال رصد أي تجاوزات أو مخالفات أو مزاولة المهنة وتقديم الخدمة التعليمية دون وجود تصاريح قانونية، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه الكيانات.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن فور وردود مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الكيانات من خلال المداهمة والغلق والإحالة للنيابة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، سواء كانت قوات الشرطة أو المحليات بشأن هذه الكيانات، مؤكدا أن اللجنة منذ عام 2015 قامت بضبط أكثر من 205 كيانات وهمية، آخرها مداهمة أكاديمية (Romouz) بشارع السودان، ببرج البنك الأهلي الكويتي بمحافظة الجيزة، لمزاولتها أنشطة تعليمية دون ترخيص.

وأكد رئيس قطاع التعليم، أن الوزارة تناشد من خلال بيناتها ومنشوراتها وصفحاتها الرسمية وقنوات الاتصال الخاص بها جميع الطلاب وأولياء الأمور، بضرورة البحث والتحري والاستفسار دوما عن أي كيان تعليمي أو منشأة قبل التقدم إليها للتأكد من صحة إجراءات تراخيصها، مؤكدا أنها بريئة من عمليات النصب التي تتم بأي صورة من تلك الصور من خلال الكيانات الوهمية، مناشدا جميع الطلاب بالتواصل مع الوزارة والأعلى للجامعات قبل الالتحاق بأي كيان تعليمي يعلن انتسابه لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات أو أي جامعة حكومية وخاصة للتأكد من قانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى