Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم العالي: 17 ألف طالب تقدموا للالتحاق بالدراسة في الجامعات الأهلية

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الجامعات الأهلية تهدف لتوفير تعليم مختلف لسوق عمل عصري بآليات مختلفة بأعضاء هيئة تدريس قادرين على توصيل رسالة لإخراج منتج متميز، نحلم أن ننافس به عالمية.

وأضاف عبد الغفار، أن الدولة وفرت تعليم مجاني بالجامعات الحكومية، وتعليم خاص بالجامعات الخاصة، لافتًا إلى أن هناك 200 منحة للدراسة بالجامعات الأهلية 100 منحة لأوائل الثانوية العامة، و100 منحة لطلاب الدبلومات الفنية، مشددًا على أن هذه المنح مجانية تمامًا، وهناك منح قد تكون جزئية بنسبة من 30-70%، متابعًا “نبحث عن إنسان متميز ولن تقف المادة عقبة أمام تحقيق ذلك”.

وأكد أنه تم بالفعل الإعلان عن مصروفات الجامعات الأهلية، حيث تبلغ مصروفات كلية الطب 105 آلاف جنيه، بينما في الجامعات الخاصة تصل لـ 180 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن من يحق له الالتحاق بالجامعات الأهلية طلاب الثانوية العامة، وطلاب الشهادات الاجنبية المعادلة، طلاب الشهادات العربية المعادلة، طلاب الثانوية الأزهرية.

وشدد، على أن هناك إقبالا كبيرا على الالتحاق بالجامعات الاهلية، موضحًا أن هناك 8 مليون زائر لموقع الجامعات الأهلية، وهناك 17 ألف طالب قاموا بالتسجيل للالتحاق بها حتى أمس، لافتًا إلى أن الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية أقل 5% من الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى