Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تحسم مصير مواعيد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢١

أكدت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني، أنه لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة، التي تم الإعلان عنها في خريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.

موعد الامتحانات

حددت الخريطة الزمنية موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ يوم ١٩ يونيو، حيث تجري الاختبارات إلكترونيا بواسطة أجهزة التابلت.

كان  نهاية الأسبوع ١٢ للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد شهد إعلان أن وزارة التربية والتعليم تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وقال وزير التعليم طارق شوقي، إن هذا القرار يأتي في أطار حرص الدولة  علي سلامة الطلاب و المعلمين وفي نفس الوقت استمرار العام الدراسي واستكمال المحتوي الدراسي.

التدريس عن بعد

أشار أنه مع استمرار تداعيات الموجة الثانية لجائحة كورونا، فقد وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي باستمرار الدراسة عن بعد بدون الذهاب للمدارس لجميع الصفوف التعليمية و لجميع أنواع المدارس .

أوضح شوقي، أن الدولة سوف تستغل الاستثمارات التي وضعتها خلال الاعوام الثلاثة الماضية من أجل استكمال العام عن بعد دون حدوث آى ضرر للطلاب ، مشيرا أنه بعد أجراء مشارورات  مع  لجنة أزمة كورونا ووزير التعليم العالي توافقنا علي حزمة من الاجراءات والاقتراحات وهي تعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي علي أن يتم تقيم الموقف بشكل عام عقب نهاية أجازة منتصف العام الدراسي التي ستنتهي يوم 20 فبراير القادم .

المحتوي الدراسي

وشدد على أنه لا يوجد إيقاف للدراسة لكن منع نزول الطلاب  لجميع المدارس الحكومية والخاصة والدولية ، وكافة أنواع الجامعات علي أن يتم استكمال الدراسة عن بعد لتدريس الطلاب المحتوي الدراسي في الترم الأول يوم حتي 16 يناير.

مصادر التعلم

وزير التعليم يكشف عن مصير امتحانات الأول والثاني الثانوي

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الفترة القادمة يمكن للطلاب استخدام مصادر التعلم التي أتاحتها الوزارة بشكل مجاني لاستكمال محتواها الدراسي، من بينها القنوات التعليمية المجنية وهي قناة مدرستنا واحد الممتاح للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي، وكذلك منصة حصص مصر المخصصة لطلاب الشهادة الإعدادية ، و قناة مدرستنا 2 المخصص لطلاب المرحلة الثانوية، علاوة علي منصات ادموا التعليمية.

تبدأ من يناير…. زيادة رواتب المعلمين والأطباء وأصحاب المعاشات في 2021

النماذج الاسترشادية

وكشف شوقي، أن وزارة التربية والتعليم سوف توفر خلال الايام القادمة نماذج امتحانية استرشادية لتغطية كافة الصفوف التعليمية الدراسية ولتدريب الطلاب علي امتحانات التيرم الأول ، مشيرا إلي أنه هناك تقييم للموقف علي ضوئه شكل العام الدراسي بالتيرم الثاني.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي في ٦٠ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية.

تعليمات عاجلة لشيوخ المعاهد الإبتدائية بعد قرار تأجيل الامتحانات

زر الذهاب إلى الأعلى