Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم توجه رسالة للطلاب: استعدوا لامتحانات الترم الأول

كتب - محمد علي

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتنسيق مع جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات التيرم الأول لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، بعدما تأجلت بسبب ذروة انتشار فيروس كورونا، موجهة رسالة ونداء عاجلاً لجميع أولياء الأمور بأن يعدوا أبناءهم للامتحانات، وتوفير المناخ الملائم لهم، للمراجعة والمذاكرة والاستعداد جيدا لأداء الامتحانات، موضحة أنه لا مجال لتأجيل الامتحانات أو إلغائها بسبب فيروس كورونا.

وبدأت العديد من المدارس على مستوى الجمهورية، في تنفيذ خطط تعقيم وتطهير الفصول الدراسية وفناء المدارس والمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب عليها، وتطهير دورات المياه، علاوة على الاتفاق بتخفيض أعداد الطلاب إلى 15 طالبا بحد أقصى داخل كل لجنة امتحانية، لتحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي بين التلاميذ أثناء الامتحانات.

وأكدت أن ارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية سيكون إجباريًا على الطلاب والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، طوال سير الامتحانات، وعدم نزعها، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجَّه رسالة عاجلة لجميع الطلاب في بيان رسمي، طالبهم بالمذاكرة والمراجعة للدروس التى تم تدريسها خلال فعاليات الفصل الدراسي الأول، استعدادًا للامتحانات بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، لافتاً إلى أنه لا توجد أى نية على الإطلاق لإلغاء أو تأجيل الامتحانات بسبب كورونا، موضحاً أن الوزارة قدمت كل ما لديها لتقديم تعليم عالى الجودة لجميع أبنائنا الطلاب والطالبات.

زر الذهاب إلى الأعلى