Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم: يحق للمدارس الخاصة تحويل الطلاب إجباريا لـ”الحكومية” في هذه الحالة

كشف الكتاب الدوري الذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، الحالات التي يحق فيها للمدارس الخاصة تحويل الطلاب إلى المدارس الحكومية بشكل إجباري، وهي كالتالي:
الحالة الأولى:
1- في حالة عدم إلتزام أولياء الأمور بسداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للعام الدارسي 2019/2020 في المواعيد المحدد، يُرفع اسم الطالب من سجلات المدرسة وتتخذ إجراءات تحويله وقيده بمدرسة حكومية مع إلتزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التي كان مقيدًا بها.
وأعطت الوزارة أولياء الأمور المتأخرين في السداد مهلة لسداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الدراسي الماضي 2019/2020 إلى موعد غايته 15/11/2020.
الحالة الثانية:
2- في حالة عدم الإلتزام بسداد القسط الأول المستحق للمدارس الخاصة والدولية لصالح أولياء أمور الطلاب عن المبالغ المستحقة عليهم عن العام الدراسي الحالي 2020/2021، يتم إنذار ولي الأمر بعد مرور خمسة عشر يومًا من انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة وهي حتى 30 نوفمبر 2020، وفي حالة عدم السداد يتم إنذاره مرة أخرى بعد خمسة عشر يومًا أخرى، وفي حالة عدم السداد يتم تحويل الطلاب وقيدهم بمدرسة حكومية حفاظًا على حقهم في التعليم مع إلتزام ولي الأمر بسداد كافة المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التي كان مقيدًا بها.
يشار إلى أن وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أصدر اليوم، كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور.
زر الذهاب إلى الأعلى