Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الجامعات تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر.. وأبطال “الممر” في “بني سويف”

كتب – محمد علي

بندوات تثقيفية، وتوعوية، وحضور شخصيات مؤثرة، هكذا بدأت الجامعات تستعد للاحتفال بمناسبة حلول ذكرى انتصار السادس من أكتوبر، انطلاقاً من دورها التوعوي، والخدمي، فضلاً عن استعادة ذاكرة التاريخ المجيد التي تنمي روح الانتماء الوطني لدى الطلاب.

يقول الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ستنظم العديد من الاحتفالات، بمناسبة إحياء الذكرى 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، في إطار حرصها على تنمية الحس الوطني لدى طلابها وتعريفهم بقيمة نصر أكتوبر الذي أعاد لمصر أرضها وكرامتها.

وأكد “الخشت”، “لا بد أن ننظر إلى انتصار أكتوبر التاريخي بعيون جديدة في إطار تغيير العقل المصري”، مشيرًا إلى أن حرب أكتوبر لحظة فارقة في تاريخنا ونستدعيها لتنمية الحس الوطني للطلاب، موضحاً أن الاحتفالات تتضمن تنظيم ندوات للطلاب، ومعارض فنون تشكيلية وصور فوتوغرافية، بجانب تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين شاركوا في الحرب.

وأوضح، رئيس جامعة القاهرة، أن كلية الإعلام ستنظم ندوة بعنوان “أكتوبر.. ملحمة النصر والبناء”، يشارك فيها عدد من الخبراء العسكريين في حوار مفتوح مع الطلاب حول أسرار ملحمة حرب أكتوبر، بجانب تنظيم معرض صور ولوحات فنية توثق لحظات مهمة في حرب أكتوبر مثل العبور ورفع العلم المصري على أرض سيناء، كما يتم عرض فيلم تسجيلي قصير على الطلاب يتناول الجوانب السياسية والعسكرية والإعلامية للحرب، لافتاً إلى أنه سيتم تكريم أساتذة كلية العلوم المشاركين في الحرب وسرد لأبرز قصصهم وذكرياتهم، ويقام على هامش الاحتفالية معرض فوتوغرافي لأبرز صور ومشاهد حرب أكتوبر، فضلاً عن تنظيم ندوة في كلية الآثار بعنوان “دور القوات المسلحة في حماية الشعب المصري عبر العصور”، يُحاضر فيها اللواء أركان حرب فؤاد سيود من أبطال حرب أكتوبر.

من جانبها، قالت الدكتورة نسرين حسام الدين، وكيلة كلية الإعلام لشئون البيئة وتنمية المجتمع بجامعة بني سويف ، إن الكلية استعدت للاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر بأجندة تضم ندوات تثقيفية متنوعة، بحضور شخصيات مؤثرة، “تواصلنا مع أبطال فيلم الممر، لكونه أحد أهم الأعمال الفنية التي تجسد للطلاب بطولة من بطولات الجيش المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى