Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

القومي للامتحانات: إذا اشتكى ألف طالب من بين 600 ألف طالب فنجدها نسبة قليلة جدا لم تصل ل 1%

آية طارق

قال رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات “لو حسبنا نسبة الطلاب الذين اشتكوى من الأسئلة سنجدها كام؟ هل تصل 5% هل يصلون لألف طالب فلوا كانوا ألف طالب من بين 600 ألف طالب فنجدها نسبة قليلة جدا لم تصل ل 1%، قائلا أحيانا نجد طالب واحد من يثير الأمر بأكمله.
وأوضح محمد أنه دائما هناك تعليمات بوضع أسئلة في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد تعليمات بوضع أسئلة في غاية الصعوبة، مؤكدا أن مسئولي المادة أكدوا أن المادة في مستوى الطالب المتوسط.
وتابع مدير المركز القومي للامتحانات من الطبيعي أن تكون هناك أسئلة تقيس مستوى الطالب الأعلى وهذا امتحان يقيس المستويات، فمن الطبيعي أن نجد طلاب يحصلون على درجات أعلى وطلاب يحصلون على درجات أقل، ودائما من يحصل على درجات أقل يؤكد أن الامتحان صعب، فنحن للاسف دائما نرجع كل الأمور للطرف الآخر وتعلق عليه، فنجد من يسقط في المادة يقول أن الامتحان صعب أو المدرس مصححش جيدا.
واختتم حديثه قائلا: الامتحانات ليست صعبة ولكنها من الطبيعي أن تميز بين الطالب المجتهد والمتوسط وهذا هو المطلوب فكل طالب يحصل على درجته بناء على قدراته، مؤكدا الامتحان في مستوى الطلاب ولا يوجد أسئلة صعبة وبعد التصحيح سنجد طلاب حاصلون على الدرجات النهائية في الامتحان.
زر الذهاب إلى الأعلى