Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

المعاهد الأزهرية تبدأ تفعيل قرار الحكومة بتخفيض العاملين بسبب كورونا

كتب - محمد علي

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية، قرارات عاجلة، تعمم على مستوى المعاهد الأزهرية بشأن تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق الدراسة وتخفيض عدد العاملين في المؤسسات الحكومية.

وقرر قطاع المعاهد الأزهرية، أن يكون تواجد العاملين برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، والمعاهد والإدارات التعليمية طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء بالتناوب باستثناء شاغلي الوظائف القيادية،
كما يمنح الموظف المصاب بأي من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط  وأمراض الكلى وأمراض الكبد وأمراض القلب والأورام، وفقا لما هو ثابت بملفه الصحي، اجازة استثنائية طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء كما يمنح الموظف المصاب بغير الأمراض المزمنة إجازة استثنائية لذات المدة بموجب تقرير يصدر من إحدى المستشفيات الحكومية باستحقاقه هذه الإجازة ويمنح الموظف المخالط لمصاب بمرض معد إجازة للمدة التي تحددها الجهة الطبية المختصة.

وتمنح الموظفة الحامل أو التي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن اثنتي عشرة سنة، اجازة استثنائية طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء، كما يمنح الموظف العائد من خارج البلاد اجازة استثنائية لمدة خمسة عشر يوما تبدأ من تاريخ عودته للبلاد.

ويحظر إيفاد أي من العاملين برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية والمناطق والمعاهد والإدارات التعليمية للتدريب أو لحضور ورش العمل طوال مدة سريان قرار رئيس الوزراء وتعلق كل البرامج التدريبية السارية حاليا.

كما يلتزم رؤساء المناطق الأزهرية ومديرو الإدارات التعليمية وشيوخ المعاهد باتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل الفعلي مع الجهات الأمنية لتطهير ونظافة وتعقيم مقار العمل وفقا للإرشادات المقررة.
وتكون الإجازات الاستثنائية الممنوحة بموجب قرار رئيس الوزراء مدفوعة الأجر وتحسب ضمن الإجازات المقررة قانونا وتؤثر على من مستحقات الموظف المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى