Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بدء امتحانات الترم الأول لطلاب المدارس بعد غد

كتب - محمد علي

تبدأ بعد غد السبت امتحانات منتصف العام الدراسي الأول للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي والبالغ عددهم أكثر من 15 مليون طالب وطالبة تستمر حتى 11 مارس القادم، وذلك في ظل إجراءات احترازية غير مسبوقة بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي يوم السبت الامتحان في مادتي اللغة العربية والأحياء إلكترونيًا في المدارس وورقي لباقي الفئات (التي لم تستلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات ستتم على الحوسبة السحابية للوزارة ولن تكون هناك امتحانات من المنازل، مشيرة – في خطاب أرسلته للمديريات التعليمية – إلى أنه لن يتم عقد امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي خارج المدرسة بأي حال من الأحوال ووفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسبًا.

وأوضحت أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومية أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة لتأجيل الامتحان وأداؤه في وقت لاحق يحدد من قبل الوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى