Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بدء انتخابات الطلاب بالجامعات.. غدا

ينطلق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021،  غدا الخميس، بعد أن وافق الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على إقامة الاستحقاق الانتخابي بالجامعات.

ويبدأ الماراثون الانتخابي، بفتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات غدا  الخميس، على أن يتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين، يوم 13 ديسمبر.

على أن يكون التلقي في طلبات الطعون بالانتخابات، يوم 14 ديسمبر، على أن يكون فحص الطعون 15 ديسمبر ، ثم تعلن الكشوف النهائية، للمرشحين 16 ديسمبر الجاري.

كما حدد الجدول الزمنى للاستحقاق الانتخابي، 17 ديسمبر موعدا للدعاية الانتخابية بالجامعات، وبدء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج، يوم 20 ديسمبر.

على أن تجرى جولة الإعادة 21 ديسمبر، ثم تبدأ يوم 22 ديمسبر انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ويوم 23 ديسمبر، انطلاق انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه عل مستوى الكليات.

اقرأ:ننشر تفاصيل الزيادات المالية وصندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

ويختتم الماراثون الانتخابي، قطاره، يوم 24 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الجامعة، ونائبه.

ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٢٥٢٣ لسنة ٢٠١٧ بتعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم ٤٩ لسنة ١٩٧٢ والتي أقرت لائحة الاتحادات الطلابية.

تابع:بيان جديد من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة القديمة

وشكل وزير التعليم العالي، لجنة عليا برئاسة الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، وذلك لمتابعة سير أعمال الانتخابات، موجها بضرورة قيام كل جامعة بتقديم تقرير مفصل إلى اللجنة العليا عن سير العملية الانتخابية يوميا منذ بدايتها وحتى نهايتها.

زر الذهاب إلى الأعلى