Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بشرى لطلاب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات….تفاصيل

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، غلق تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة 2021، أمس الخميس، استعدادا لإعلان النتيجة والأماكن الخالية بكليات القطاع الطبى والهندسى لطلاب العلمى بالمرحلة الثانية.

ويترقب طلاب تنسيق المرحلة الثانية 2021 موعد انطلاق التنسيق، والذي من المقرر أن يعلن موعدها بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 والتي من المرجح أن تكون  فى خلال 72 ساعة من غلق التسجيل بموقع التنسيق الالكترونى .

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لـكليات الهندسية والذي يصل لـ 328 درجة فأكثر وهو بنسبة 80.00% فأكثر، حيث بلغ عدد الطلاب الذين تشملهم هذه المرحلة 16293 طالبا وطالبة.

جامعة عين شمس تتقدم 100 مركز عن العام الماضى فى تصنيف شنجهاى الدولى

ووفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح في امتحان الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي رياضة فيتضح أن الطلاب الذين حصلوا على ما يزيد عن 90 % في هذه شعبة الرياضة هم 3000 طالب، ما يوفر مقاعد متاحة في كليات الهندسة ستكون أكثر من ذلك وبالتالي فأنه وفقا لتوقعات تنسيق الجامعات 2021 سيكون هناك أماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 85 % وليس فقط بل ستكون هناك أماكن متاحة للطلاب الذين حصلوا على أكثر من 80% لاستيعاب الطلاب.

مؤشرات نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق ….92 % للطب.. 90% للصيدلة و88.4% للعلاج الطبيعى و80% للهندسة

ويمكن من خلال المقارنة بأعداد الطلاب الذين استقبلتهم الجامعات الحكومية بكل كليات الهندسة خلال العام الماضي 2020، والذين وصل عددهم ل 18 الف طالب، وفي حالة أن استمرت هذه الكليات في استقبال نفس الأعداد سيكون عدد طلاب في المرحلة الأولى من التنسيق غير كاف لسد ما تحتاجه كليات الهندسة في تنسيق 2021 وبالتالي فإنه في إطار توقعات تنسيق الجامعات 2021  سيكون من المرجح في هذه الحالة أن تكون هناك بعض الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة وذلك لطلاب تنسيق المرحلة الثانية 2021 .

وفقا لما كشفه المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق، ووجود انخفاض كبير فى الحد الأدنى للقبول بالكليات بالشعبتين الأدبية والعلمية، وبما أن إجمالى عدد طلاب شعبة علمى علوم بالمرحلة الأولى للتنسيق حوالى 22954 ألف طالب وطالبة، فمن المتوقع أن يتم استيعاب جميع الطلاب بكليات القطاع الطبى، بالإضافة إلى توافر أماكن شاغرة أمام طلاب المرحلة الثانية التنسيق بكليات العلاج الطبيعى وكذلك التمريض ما يمكن ان يعطى فرصة لطلاب المرحلة الثانية للالتحاق بهاتين الكليتين .

زر الذهاب إلى الأعلى