Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على أبرز الأحداث اليومية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي

كتب - محمد علي

شهدت مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، العديد من الأحداث المهمة لجميع طلابها، سواء المرحلة الابتدائية، أو الإعدادية أو المرحلة الثانوية، على مدار الساعات الأخيرة الماضية، كإعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، يوم الإثنين المقبل، وعقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، وكذلك عقد اجتماعات داخل ديوان وزارة التربية والتعليم واجتمعات في مجلس الوزراء، حيث صدرت مجموعة من القرارات التي تهم جميع الطلاب.

ونرصد في السطور التالية، أبرز الأحداث اليومية في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي:

وجه الدكتور مصطفى مبدولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال الشهور السابقة للامتحانات النهائية، بهدف تدريب الطلاب، مؤكدًا ضرورة الاستعداد الكامل لعقد الامتحانات، وضرورة تجهيز البدائل المختلفة، لتمكين كل طالب من دخول الامتحان، والاطمئنان على كل الترتيبات اللوجستية اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة.

شهدت جميع المدارس حضورًا كبيرًا من قبل الطلاب في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كتعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها، بالإضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية.

استقبل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، مها محمد، مديرة مدرسة اللواء الرسمية للغات التابعة إدارة العجوزة، والمعتدي عليها من قبل محامي، وأكد الدكتور رضا أن الشؤون القانونية ستتابع الأمر وستوفر الدعم لمديرة المدرسة خلال سير التحقيقات.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة نتائج الترم الأول لعام 2020/2021 للصفين الأول والثاني الثانوي، يوم الإثنين الموافق 22 مارس.

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دراسة الوزارة لفكرة تعميم الامتحان الموحد لطلاب صفوف النقل، بعد دراسة نتائج تجربة الامتحانات الموحدة هذا العام، والتي عقدت لطلاب صفوف النقل، مشيرًا إلى أن الامتحانات المجمعة أثبتت نجاح التجربة.

زر الذهاب إلى الأعلى