Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على شروط التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال في كفر الشيخ

كتب - محمد علي

تابعت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ، بدء التقدم إلكترونيًا لمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الحكومية والرسمية “لغات “، والذي يستمر حتى حتى 30 يونيو الجاري ، والمدارس العربي الرسمي ” من الأول من يونيو الجاري حتى 31 يوليو المقبل.

وقالت، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بكفر الشيخ، إنه تم فتح باب التسجيل إلكترونيًا للقبول بمرحلة رياض الاطفال بالمدارس الحكومية الرسمية، للعام الدراسى2020/2021، بدء من اليوم الإثنين ، الأول من يونيو ، من خلال الرابط الذي تم تحديده ونشره عبر الموقع الرسمي للمديرية.

وطالبت وكيل الوزارة، أولياء الأمور بضرورة قراءة هذه البنود قبل البدء في عملية التسجيل لتفادي أخطاء التسجيل، مؤكدة أن تدوين الاستمارة يتم مرة واحدة فقط لذا يجب كتابة البيانات بدقة واختيار الرغبات بدقة حتى لا تضيع فرصة الإلتحاق بالمدرسة المناسبة ولا يمكن تعديل الرغبات بعد الحفظ.

كما طالبت وكيل الوزارة ، أولياء الأمور بطباعة استمارة التقدم الخاصة بالطفل من الموقع وتقديمها الى مدرسة الرغبة الأولى ، ويعتبر تقديم الاستمارة واعتمادها من مدرسة الرغبة الأولى ، شرط من شروط دخول الطفل للتنسيق ، ويمكن إجراء المقابلة عن طريق فيديو للطفل عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي .

وأكدت وكيل الوزارة ، أن سن القبول برياض الاطفال بتلك المدارس من سن أربع سنوات الي ما دون السادسة بالمستوي الأول برياض الاطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر، ولا يجوز قبول الاطفال برياض الاطفال في سن الإلزام ( 6 سنوات) طبقا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996.

وأكدت وكيل الوزارة ، أنه لا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد، مع التزام المدارس بقبول استمارة التقدم السابق طباعتها من ولي الأمر واعتمادها أثناء فترة التسجيل وذلك يعتبر شرط من شروط دخول التنسيق، على الموقع ولحين إعلان الانتهاء من استلام الاستمارات بالمدراس ، ويكون قبل إعلان النتيجة النهائية للتنسيق.

زر الذهاب إلى الأعلى