Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف علي تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة

كتب محمد علي

تنشر بوابة ورقة وقلم تفاصيل تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، مع اقتراب الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثانية وإعلان النتائج للطلاب على موقع بواية الحكومة.

تنطلق أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019 بعد انتهاء وزارة التعليم العالي من كافة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق وإعلان نتيجة المرحلة كاملة، من قبل وزير التعليم العالي والبحث، الدكتور خالد عبد الغفار.

ومن المقرر أن ينتهى مكتب التنسيق من استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية في السابعة من مساء يوم الأحد 4 أغسطس 2019، ومن المقرر بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، أن تبدأ أعمال تسجيل رغبات المرحلة الثالثة.

ويتم تحديد موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2019، بعد يوم أو اثنين على أقصى تقدير من إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، والمقرر لها يوم الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير، أي أنه سيتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية عبر موقع بوابة الحكومة يوم الجمعة على أقصى تقدير.

ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثانية من تنسيق 2019، إجمالي 229 ألفا و978 طالبًا وطالبة بحد أدني 78.05 % للعلمي علوم ورياضة و68.05 % للأدبي.

وأعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، عن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، وبلغ حتى الآن 222 ألف طالبًا وطالبة.

وذكر رئيس قطاع التعليم بالوزارة، سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني يسير دون أية شكاوى.

ووجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى