Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة سوهاج تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، نائب رئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيية، انه في ضوء الاستعداد للعام الدراسى 2020/ 2021، تم وضع خطة تنفيذية طموحة لتغطية العديد من الأهداف والأنشطة، وذلك طبقاَ لما تتضمنه الخطة الخمسية الجديدة  2020/ 2025 والتى يعتبر هذا العام هو العام الاول منها.

واوضح “عبد الخالق” انه يتم التركيز على استمرارية نشر الوعى والتأكيد على الاجراءات الاحترازية لجميع منسوبى الجامعة من اعضاء ومعاونى هيئة التدريس والجهاز الادارى،والقدامى من الطلاب مع زيادة التركيز على الطلاب الجدد فى هذا الشأن، والعمل على استمرارية حملات التطهير والتعقيم المنشأت الجامعية من خلال الإدارة العامة للشئون الإدارية، واستمرار تنفيذ باقى محاور خطة خدمة المجتمع مع مراعاة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد وتتمثل هذه المحاور في:

  1. زيادة عدد القوافل الطبية والبيطرية والزراعية للقرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.
  2. الاستمرار فى تنفيذ خطة الجامعة فى مواجهة مشكلة محو الأمية وتعليم الكبار فى ضوء قرارات مجلس الجامعة فى هذا الشأن.
  3. العمل على فتح وحدة للتضامن الاجتماعى داخل الجامعة لتوفير مختلف أنواع الدعم للطلاب المحتاجين لذلك.
  4. مواصلة الحفاظ على مخرجات تطوير المنطقة العشوائية التي طورتها الجامعة في العام الماضي وهي منطقة حي راشد.
  5. وزيادة عدد البرامج التعليمية الجديدة التى تخدم المجتمع المحيط.
  6. استمرار تفعيل مركز رصد المشكلات المجتمعية وإيجاد حلول لها.
  7. الاستمرار في تنفيذ البرامج التدريبية المُتعددة التى تقدمها الجامعة من خلال مختلف المراكز التدريبية وبخاصة المبادرة الرئاسية “صنايعية مصر”.
  8. استكمال إنشاء حاضنة الأعمال لاستكمال مخرجات هذه البرامج التدريبية في هيئة منتجات مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر.
  9. وضع خطة تشغيل لإدارة السيارات لتغطية نقل الطلاب واعضاء ومعاوني هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين بين مقري الجامعة بمدينتى سوهاج القديمة والجديدة.

وفي قطاع المدن الجامعية:

قالت سامية زايد، مدير المدن الجامعية، أن الجامعة تحرص على توفير احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبناءنا الطلاب، من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية  في العام الدراسي الجديد، وتطبيق عدد من الاجراءات الوقائية حفاظًا على صحة وسلامة ابناءها الطلاب في ظل فيروس كورونا حيث تم وضع خطة تشمل عدد من الاجراءات وهي:

1- تم تنظيف المباني على أعلى مستوى باستخدام شركات نظافة متخصصة في هذا المجال، كما تم تعقيم جميع المباني.

2- تم تنظيم التسكين على أساس إقامة عدد (2) طالب أو طالبة بالغرفة.

3- تم التعاقد مع شركة متخصصة في مجال التغذية لتجهيز الوجبات جاهزة لتقديمه للطلاب.

4- تم عمل الفحوصات اللازمة والكشف الطبي الدقيق على مايقرب من 3000 طالب وطالبة لتأكد من خلوهم من الأمراض.

5- تم تجهيز أماكن مخصصة للعزل الطبي في حالة حدوث أي حالات إصابة.

6- تم تجهيز غرفة لطبيب مقيم بكل مبنى طلبة وطالبات لمتابعة الطلاب أول بأول.

7- تم تركيب أجهزة صابون سائل بدورات المياه المختلفة، وتوفير جميع أدوات النظافة من كحول وغيره، وكذلك وضع الملصقات والإرشادات الصحية وتعليقها داخل مباني المدن الجامعية لتوعية الطلاب.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى