Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

دراجة لكل طالب”: ماراثون دراجات في اليوم الثاني للدراسة بالجامعات

كتب – محمد علي

قال الدكتور محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات وصاحب فكرة المشروع القومي للدراجات “دراجة لكل طالب”، إن مصانع وزارة الإنتاج الحربي انتهت من إعداد النموذج الخاص بالدراجات، ضمن المشروع المزمع تطبيقه بالجامعات بدءا من العام الدراسي الجاري، مشيرا إلى الاتفاق مع 3 بنوك مصرية للتمويل، بجانب مجموعة من البنوك الخاصة.

وأوضح، إن سعر الدراجة المرسل نموذج خاص بها هو 4150 جنيها مصريا، لافتا إلى إن الطالب سيحصل عليها من خلال الجامعة والبنك الممول للمشروع للجامعة، مؤكدا أنه مشروع اختياري للطلاب وليس إجباريا، مشيرا إلى أنه جارٍ التنسيق مع الجامعات بشان الاستعداد للتطبيق على أكمل وجه.

وأضاف أنه تم التعاون مع الهيئة العربية للإنتاج الحربي لإنتاج الدراجات المصرية، مشيرا إلى أن عدد الطلاب المستهدفين في هذا المشروع حوالي 3 ملايين طالب في جميع الجامعات والمعاهد الحكومية منها والخاصة، و أكثر من 120 ألف عضو هيئة تدريس.

وتابع أنه تم الاستعداد لتطبيق فكرة المشروع بالجامعات المختلفة، من خلال التنسيق معها بشان إقامة “كرنفال” ضخم ضمن مهرجان استقبال الطلاب بالجامعات في اليوم الثاني من انطلاق الدراسة الموافق 22 سبتمبر الجاري، بحضور رئيس كل جامعة، موضحا أن الكرنفال يكون به ماراثون سباق للدراجات بمشاركة رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والعمال والطلاب، لافتا إلى إذاعة وربط جميع الجامعات كلها في وقت واحد عن طريق “الفيديوكونفرانس”.

زر الذهاب إلى الأعلى