Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

رئيس الوزراء يجتمع بوزير التعليم العالي لمتابعة ملفات مهمة

صبري حسن

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية بالوزارة.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالاتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات حتى أمس، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات.

وعقب ذلك تطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى موقف التنسيق والقبول بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد، حيث استعرض أعداد الطلاب في المرحلتين الأولى والثانية، وكذا عدد من لم يتقدم لتسجيل رغباته (المرحلة الثالثة)، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، مستعرضا الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة، في الشعبتين العلمي والأدبي.

وفي سياق متصل، أشار الوزير، خلال الاجتماع، إلى نظام التقدم واختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، لافتا إلى أن أعداد الطلاب المتقدمين للجامعات الأهلية سجل 28.353 طالب، في جامعات : الملك سلمان، والعلمين الدولية، والمنصورة الجديدة، والجلالة، وفي هذا الإطار استعرض الوزير نسب التقديم على الكليات في الجامعات الأهلية المختلفة.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أنه تم مؤخرا إدراج 3 جامعات مصرية في تصنيف التايمز البريطاني ليرتفع بذلك عدد الجامعات المصرية المدرجة بالتصنيف إلى 23 جامعة.

ثم استعرض منظومة متابعة المشروعات القومية بوزارة التعليم العالي، مُسلطا الضوء على منظومة الجامعات الأهلية الدولية والتي تضم باقة متميزة من الكليات العلمية والتطبيقية، وتعتمد الدراسة بها على مجموعة من الأنشطة الرياضية والمجتمعية والاستكشافية.

عبد الغفار يعتمد قائمة الطلاب المتقدمين للمنح الدراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

عبد الغفار: التحويل وتقليل الإغتراب إلكترونيًا فقط

زر الذهاب إلى الأعلى