Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طالبة دكتوراة بعين شمس تحصد المركز الأول في “أطروحتي في 180 ثانية”

كتب – محمد علي

حصلت دينا الكردي طالبة الدكتوراه – تخصص ترجمة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة عين شمس، المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة “أطروحتي في 180 ثانية”.

وتمثل دينا الكردي مصر في المسابقة الدولية والتي ستنعقد في داكار بالسنغال في السادس والعشرين من هذا الشهر.

وكانت دينا فازت بكل من جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور في النسخة المحلية من مسابقة “أطروحتي في 180 ثانية”، التي تنظمها الوكالة الجامعية الفرنكوفونية التي تضم في عضويتها جامعة عين شمس.

وتقوم هذه المسابقة على فكرة عرض المتسابق محتوى رسالة الدكتوراه الخاصة به بأسلوب مبسط وشيق في 180 ثانية، حتى يتسنى لغير المتخصصين سواء من أعضاء لجنة التحكيم أو الجمهور فهم المحتوى.

دينا الكردي هي طالبة دكتوراه – تخصص ترجمة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة عين شمس – مصر، وموضوع الدكتوراه الخاص بها: “مقارنة بين ترجمة كل من أبي بكر حمزة وجان غروجان وأندرية شوراكي لمعاني سورة النساء. دراسة لمشكلات الترجمة”.

وتقوم رسالتها على دراسة الصعوبات المتعلقة بترجمة معاني آيات القرآن الكريم، وخاصة تلك التي كانت ولا زالت سببًا للعديد من الجدالات على مستوى العالم، بخاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.

زر الذهاب إلى الأعلى