Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

طب عين شمس من أفضل 200 كلية حول العالم

كتب - محمد علي

 

أعلنت جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ دكتور محمود المتينى، رئيس الجامعة، ارتفاع تقييم كلية الطب جامعة عين شمس لعام 2021 في التصنيف الإنجليزي Times Higher Education إلى 176 من 200 على مستوى كليات الطب العالمية.

وقالت جامعة عين شمس في بيان رسمي لها: “جاء ذلك للتميز الملحوظ في الاستشهادات البحثية والتوجه الدولي للتعليم والانفتاح على العالم الخارجي في إطار الاتفاقيات الدولية التي من شـأنها تحسين وضع التعليم والخدمة الصحية”.

يذكر أن القطاع الصحى بجامعة عين شمس يشهد تقدما متميزا للعام الثالث على التوالي، حيث تراوح تصنيفه بين 251 – 300 عام 2020.

على جانب آخر، كان الأستاذ الدكتور محمود المتينى، رئيس جامعة عين شمس، أعلن تقدم الجامعة فى تصنيف NEWS US الصادر لعام 2021، حيث احتلت الجامعة المركز 648 على مستوى العالم مقارنة بالمركز 667 العام الماضي، وهو ما يعني تقدم الجامعة 19 مركزًا.

 

وأكد أن الجامعة ظهرت بشكل واضح فى مجالات التصنيف فى مراكز متقدمة على حد سواء وذلك على النحو التالي:

في مجال العقاقير والسموم حققت الجامعة المركز 152، وفي مجال الإكترونيات والهندسة الإلكترونية حققت المركز 371، أما في مجال الطب الإكلينكى فجاءت في المركز410، وفي مجال الفيزياء جاءت جامعة عين شمس في المركز 449 عالميًا، وفي مجال الهندسة حصدت المركز 467، وفي مجال الكيمياء جاءت الجامعة في المركز 608

زر الذهاب إلى الأعلى