Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

عاجل..وزير التعليم :”عملنا جهد كبير في تطوير المناهج بس الناس مركزة مع التابلت ومش بالهم”

كتب - محمد علي

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني إن الوزارة لديها رؤية شاملة لتطوير التعليم من الصف الأول الإبتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، وفي الوقت الحالي يتم إنشاء مناهج للصفوف من الرابع إلي السادس الإبتدائي، ومناهج أخري من الصف الأول الإعدادي إلي الثانوية العامة بمواد مختلفة عن المواد الموجودة  في الوقت الحالي.

وأضاف شوقي في مؤتمر عقد منذ قليل تحت عنوان”حول التعليم والمنظومة الجديدة” في حضور السياسي البارز الدكتور عمرو موسى والدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الأسبق، أن المدارس اليابانية 40 مدرسة وتم استقدام 40 مديرًا يابانيًا للاشراف عليها في الوقت الحالي، كما أن لدينا مدارس أخري سننقلها من التجربة اليابانية.

وتابع الوزير :” عملنا جهد كبير في التطوير بس الناس مركزة مع التابلت ومش واخدين بالهم من أننا بدأنا التطوير من أولى ابتدائي، ومستعدين بالمناهج للرابع الابتدائي في النظام الجديد لحد 6 إبتدائي، ومكملين معاهم التطوير لحد ٣ ثانوي ودي رؤية 2030″

وتحدث الوزير عن المكتبة الإلكترونية الشاملة وما تحويه من فيديوهات ومواد علمية قيمة، ومنصة الكتب التفاعلية، وأنه من يوم السبت المقبل ستعرض قنوات تلفزيونية هتعرض محتوى تعليمي برؤية جديدة تحتوي على أجزاء تمثيلية عشان تناسب الهدف المنشود للعملية التعليمية في المنظومة الجديدة.

ولفت الوزير إلي أنه يتم إنشاء مكتبة الكترونية اسمها” edufelx”، وهي مكتبة فيديو رقمي، وأنها ستكون بديلة للمناطق الفقيرة في الإنترنت ومحتوى مكمل للطالب الذي يستخدم الانترنت والمنصات، بجانب مكتبه study، كما أن دور الطالب في المدرسة سيكون مناقشة الأسئلة مع معلمه.

زر الذهاب إلى الأعلى