Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

عاجل.. وزير التعليم : لو أولياء أمور طلاب النقل مش خايفين من كورونا ننزل الأولاد امتحانات 5 أيام

كتب - محمد علي

 

عبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تعجبه الشديد من الجدل المثار من بعض اولياء امور طلاب صفوف النقل ، المتخوفين من فكرة الامتحان الموحد.

وقال وزير التربية والتعليم عبر برنامج جروب الماميز على قناة مدرستنا : يعني احنا قدرنا ظروف كورونا وبدل ما نعمل 5 امتحانات عملنا امتحان واحد في يوم واحد ، يبقى المفروض الناس يبقوا سعداء مش العكس !

وأضاف وزير التربية والتعليم : لو المصريين عندهم استعداد ينزلوا ولادهم يمتحنوا كل مادة لوحدها ومش متضايقين من كورونا وعندهم استعداد ينزلوا 10 ايام بدل يوم و يمتحنوا كل مادة لوحدها يقولوا لنا.

وكانت قد صممت الوزارة مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل في أقل قدر ممكن من الزمن وسط تباعد اجتماعي وإلتزام بالضوابط الإحترازية.. حيث ستبدأ الامتحانات يوم 28 فبراير الجاري وتستمر حتى 4 مارس المقبل وستكون في المدرسة ولن يحضر سوى الطالب الممتحن فقط.

وسيكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

وسيكون جدول الامتحان كالتالي: (الصف الرابع الابتدائي “يوم 28 فبراير”- الصف الخامس الابتدائي “يوم 1 مارس”- الصف السادس الابتدائي “يوم 2 مارس”- الصف الأول الإعدادي “يوم 3 مارس”- الصف الثاني الإعدادي “يوم 4 مارس”).

زر الذهاب إلى الأعلى