Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير «التعليم العالى»: وضع تقييم موحد لطلاب المعاهد الهندسية

آية طارق

افتتح د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  فعاليات ورشة عمل الدورة الثامنة لتقييم أداء المعاهد العالية للهندسة والتكنولوجيا والفنون التطبيقية تحت عنوان “تعليم هندسي من أجل المنافسة والإبداع”، بحضور د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. محمد عبد الحميد شعيرة رئيس لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية، وأ/ السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ذلك بمقر كلية الهندسة جامعة القاهرة.

في بداية كلمته وجه د. خالد عبد الغفار الشكر للجنة القطاع الهندسي مثمناً الجهود المبذولة من أجل وضع معايير لتقييم الأداء للمعاهد الهندسية، مؤكداً على أهمية دور اللجنة في تفعيل معايير جودة التعليم بشكل عام، وضرورة وضع تقييم موحد لطلاب المعاهد الهندسية؛ لتحديد مستوى الخريجين ومدى قدراتهم على مواكبة احتياجات سوق العمل، وذلك من خلال إجراء امتحان معرفي موحد يتم من خلال تقييم مستوى خريجي الهندسة من كافة المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية بحيث يكون معيارا لاعتماد خريج الهندسة، وذلك أسوة بالقطاع الطبي.

وأشار الوزير إلى ضرورة التنسيق مع نقابة المهندسين لوضع إطار عام يتم من خلال الاتفاق على إجراء الامتحان الموحد لخريجي الهندسة.

زر الذهاب إلى الأعلى