Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

قواعد قبول طلاب الثانوية الأمريكية بتنسيق الجامعات

كشف المجلس الأعلى للجامعات، قواعد تنسيق قبول الطلاب بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، لطلاب الثانوية العامة والشهادات الفنية أو شهادات المعادلات العربية والأجنبية.

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد القبول الجديدة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأمريكية بالجامعات، معلنا موافقة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الاعتداد بمحاولات امتحانات الـ  SAT  التي أجراها الطلاب المصريون خارج مصر ضمن امتحانات الدبلومة الأمريكية، والتأكيد على البند رقم 1 بقرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر بجلسته بتاريخ ۲۰۱۰/۷/۱۳.

ونص قرار المجلس الأعلى للجامعات على ما يلي:

– يتم احتساب مجموع درجات امتحانات السات  ۲ & SAT۱  الحاصل عليها الطالب في الشهادة الثانوية الأمريكية المعادلة عند القبول بالجامعات المصرية وفقا لأعلى الدرجات الواردة بنتائج المحاولات التي ترد لموقع التنسيق الإلكتروني والمرسلة بواسطة الطالب على الكود المحدد وهو 7437، وذلك من موقع collegeboard وهي الهيئة المسئولة عن هذه الامتحانات بغض النظر عن النتائج التي ترد خلاف ذلك في الشهادات الورقية التي يتقدم بها الطالب، وإن بعض المحاولات يتم إلغاؤها بواسطة collegeboard بعد إعلان النتائج لاكتشاف حالات غش جماعي أو تزوير أو خلافه.

احتساب المجموع الاعتباري.

– الأخذ بجداول درجات السمات الجديد كأساس عند احتساب المجموع الاعتباري لطلاب الثانوية الأمريكية اعتبارا من العام الجامعي ۲۰۱۸/۲۰۱۷، ويتم تحويل درجات امتحانات السات القديم إلى الدرجات المكافئة لها في جداول السات الجديد طبقا لما هو وارد بالجداول المرفقة من هيئة Collegeboard الأمريكية، وذلك على مسئولية الجهة المانحة Collegeboard الأمريكية، وذلك بتحقيق الشروط المطلوبة لالتحاق الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأمريكية GBA   SAT + بالجامعات والمعاهد المصرية ( الحكومية – الخاصة).

– وفي هذه الحالة تكون درجات امتحان SAT الجديد كأساس والدرجات المكافئة له في امتحان SAT القديم. على النحو التالي درجات ۱ SAT الجديد ( ۱۰۰۰ ) درجة والمكافئ له في درجات ۱ SAT القديم ( 1440 ) درجة فيتم تحويل القديم للجديد بحيث من حصل في القديم على ( 1440) درجة كأنه حصل على ( ۱۰۰۰ ) درجة في الجديد ويتم قسمة ( ۱۰۵۰ ) على ( 1050 ) مضروبا في ( 60 % ) لحساب المجموع الاعتباري.

ننشر الحدود الدنيا بتنسيق شهادات المعادلات للقبول بالجامعات

– قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأمريكية بالجامعات المصرية ( حكومية – خاصة ) سواء درس الطالب ثلاث صفوف دراسية على النظام الأمريكي ( G۱۰,۱۱ , G۱۲ ) أو صفين دراسيين ( G۱۱ ٫ ۱۲ ) أو صف دراسي واحد ( ۱۲ ) مع التأكد من استيفاء الطالب لباقي الشروط المطلوبة عند التقدم للجامعات المصرية من حيث التسلسل الدراسي – المواد المؤهلة – اعتماد شهادة المدرسة من إحدى هيئات الاعتماد الدولية المعترف بها في مصر – اجتياز الحد الأدنى المطلوب في امتحانات الـ SAT ) (يطبق ذلك علي الطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الكندية).

بث مباشر …مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى