Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

“لاب توب وسماعات إعاقة وشنط مدرسية”.. هدايا التضامن للأسر الفقيرة

كتب - محمد علي

قدّمت وزارة التضامن الاجتماعين العديد من الهدايا في أقل من أسبوع، للأسر الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، في إطار تقديم سبل الدعم والحماية الاجتماعية للأولى بالرعاية.

هدايا التضامن للمصريين
– تحمل المصاريف المدرسية للعام الدراسي 2020/2021، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لنحو 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك للأسر التي تقدمت للحصول على الدعم النقدي ولم يتم قبولها في برنامج “تكافل وكرامة”، إلى جانب إعفاء أبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة، لنحو مليون و100 ألف طالب، ليصبح الإجمالي 2 مليون و200 ألف طالب.

 

100 ألف شنطة مدرسية مجانا للطلاب
ولم تكتف التضامن بذلك، بل وزعت عددا من المستلزمات الدراسية، تزامنا مع قرب انطلاق الدراسة، والتي جاءت كما يلي:

– 100 ألف شنطة مدرسية مجانا للطلاب، لأبناء الأسر الأولى بالرعاية مجانا، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

– 2000 لاب توب للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية.

– 2000 سماعة لذوى الإعاقة السمعية.

– 6309 منح دراسية جامعية للمتفوقين من أبناء تكافل وكرامة.

– زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لنحو 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه.

– زيادة الدعم خلال الشهر الحالي فقط، ليزيد إلى 550 جنيها بدلا من 450 جنيهًا، ويحصل على هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، مشددة على أنّ الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الحالي.

وأكدت وزيرة التضامن أنّ القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بالسبل كافة، ولا تدخر جهدا لتلبية احتياجاتهم، إذ تحصل هذه الفئة على الدعم بأشكاله المختلفة، والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.

 

توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا
– جرى الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل، على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 عاما مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪% لمن فوق 60 عاما.

– عدد الأسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة نحو 3.6 ملايين أسرة بما يشمل نحو 14.7 مليون فرد، إذ بلغ عدد المسنين الذين جرى إدراجهم في برنامج كرامة منذ يناير 2020 حتى 146 ألفا و377 مسنا.

– جار دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم الـ75 عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

– أعلنت القباج أنّ وزارة المالية أتاحت 113.5 مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوى وتطوير7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوى وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

زر الذهاب إلى الأعلى