Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مفاجأة ..التعليم تدرس عقد امتحانات ورقية للراسبين في الثانوية العامة الإلكترونية

كتب - محمد علي

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ مصير عقد امتحانات طلاب الثانوية العامة الراسبين العام الماضي سيتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تدرس الوزارة عقد امتحاناتهم ورقيا وليس إلكترونيا، بسبب عدم تدريبهم على أجهزة التابلت ونظام الأسئلة الجديدة، إضافة إلى عدم تسلمهم أجهزة تابلت، موضحا أنّ هناك نحو 90 ألف طالب راسب في الثانوية العامة العام الماضي.

وأضاف المصدر، أنّ فيروس كورونا لن يؤثر على العملية الامتحانية، وجميع لجان الامتحانات ستخضع لعمليات تعقيم وتطهير بشكل دوري، للحفاظ على أرواح الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، موضحا أنّ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، ستعقد إلكترونيا في لجان بالمدارس، وسيتم تصحيح أوراق الإجابات إلكترونيا دون تدخل العنصر البشري، لتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضح أنّ طلاب العام الدراسي الحالي تدربوا على الأسئلة الجديد، والتعامل على أجهزة التابلت، حيث سلّمت الوزارة الطلاب أجهزة تابلت، وستعقد امتحانات تجريبية تدريبية إلكترونيا لطلاب الثانوية العامة خلال مارس المقبل، كي يعتادوا على شكل الامتحانات وطريقة التعامل الصحيحة مع التابلت، وحل أي مشكلات تقنية تقابلهم، وهذه الامتحانات ستكون دون درجات.

ولفت إلى أنّ هناك استعدادات خاصة من قبل الوزارة لعقد امتحانات الثانوية العامة، والمزمع عقدها في 19 يونيو المقبل، من خلال تعقيم اللجان وتخصيص بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان وتوفير أجهزة حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال إنّ الوزارة نجحت العام الماضي في الخروج بامتحانات الثانوية العامة إلى بر الأمان رغم تحديات وصعوبات كورونا، موضحا أنّ المقابلات الشخصية للمرشحين للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة مستمرة وستنتهي يوم الخميس الموافق 18 فبراير الحالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى