Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

مميزات الدراسة أونلاين خلال جائحة كورونا

كتب - محمد علي

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا مهمًا تزامنا مع انتشار وتفشي فيروس كورونا، بتعديل الخريطة الزمنية بشكل يسمح باستمرار العام الدراسي الحالي 2020-2021، واستكمال المحتوى الدراسي عن طريق التعليم عن بعد «أون لاين»، في محاولة إنقاذ الدراسة بعد تزايد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بشكل يومي طبقًا للبيانات الرسمية لوزارة الصحة.

ووضعت كل مدرسة جدول دراسى خاص بها، وقواعد خاصة بها، حيث نشرت مدرسة النيل بالشيخ زايد على الجروب الخاص بها عدة تعليمات لحضور الطلاب أون لاين، وهي كالتالي:

1- الحضور بالزى المدرسي، يجب أن يكون مع كل طفل سبورة وقلم خاص به.

2- الالتزام بموعد الحضور.

3- عدم فتح الصوت إلا إذا طلبت المعلمة.

4- عدم تواجد أفراد حول الطفل أثناء حصص الاون لاين.

5- تأهيل الطفل قبل الدرس وتشجيعه على الالتزام بالتعليمات، والتي تتمثل في عدم التحدث إلا بعد رفع اليد والجلوس بطريقة صحيحة.

6- يمنع منعا باتا تواجد الطفل على السرير.

7- يجب أن يجلس على طاولة صغيرة وكرسي.

8- عدم غلق الكاميرا نهائيا.

9- إرسال الواجبات في ملفpdf.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع المدارس التزمت تماما بعدم السماح بنزول الطلاب إلى المدارس حتى 20 فبراير المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة جاهزة لأي سيناريوهات محتملة قد تحدث لاستكمال العام الدراسي الحالى 2020-2021، حال ساءت الأوضاع بسبب تفشي فيروس كورونا، منوهًا إلى أن المدارس ستكون معقمة تمامًا حال اتخذنا قرارًا بنزول الطلاب إلى المدارس بعد يوم 20 فبراير.

زر الذهاب إلى الأعلى