Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

نصائح للطلاب لسرعة استيعاب المنهج خلال شهر

كتب - محمد علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، موضحة أن ما يتم الامتحان فيه يعتبر منتهيا ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، لافتة إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ يوم السبت المقبل الموافق 13 مارس الجاري.

ونرصد في السطور التالية أبرز الطرق التي تمكن الطالب من إلمام المنهج خلال «شهر الامتحان»، وفق ما رواه الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة عين شمس:

1- يجب على الطلاب استذكار المقرر الدراسي أولا بأول.

2- مراجعة المقرر الدراسي في نهاية كل أسبوع بشكل دقيق.

3- الاطلاع على المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

4- حل أي نماذج استرشادية تعلن عنها وزارة التربية والتعليم.

5- التواصل بصفة مستمرة مع المعلمين في المدرسة.

6- الالتزام بالإجابة عن الأسئلة التي يتم طرحها على المنصات التعليمية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل سارت بشكل منتظم، مشيرة إلى أن نظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سيعتمد على نظام الفصل المقلوب، مؤكدة أنها وفرت العديد من المنصات التعليمية أبرزها بنك المعرفة، ومنصة التعليم المصري، ومنصة البث المباشر.

التعليم: لا نية لتأجيل الفصل الدراسي الثاني
وأكدت الوزارة أنه لا نية لتأجيل الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى أنه سيتم تعقيم الفصول الدراسية بشكل متواصل، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية في المدرسة، موضحة أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لن تسمح بالغش لأن التقنيات مختلفة في المحاولات القادمة، مطالباً أولياء الأمور بضرورة تقدير حجم الإنجاز وحجم العمل الذي يتم في وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى الوزارة أجرت ما بوسعها من إجراءات بسبب فيروس كورونا، ونجحت الدولة في عقد أكثر من 12 مليون امتحان إلكتروني بلا مشاكل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى