Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

ننشر مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إنه بالنسبة لـ مؤشرات نتيجة تنسيق كليات القمة 2021 فمن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للجليات بجميع الشعيب ما بين الـ 7% إلى 10 % مقارنة بالعام الماضي .

 

وأضاف “عبد الغفار” عن مؤشرات نتيجة تنسيق كليات القمة 2021 ، أنه في بعض الكليات قد تصل النسبة إلى أكثر من 10 % وهذا مجرد توقع لأننا مرتبطون بكتابة الطلاب لرغباتهم في التنسيق وبالتالي هو مجرد توقع لأنه في ظل الأعداد المتاحة من مقاعد بالجامعات.

الصحة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد العاملين الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، إن الحد الأدنى للمرحلة الأولى من التنسيق لطلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية هي 65.7 % .

وفقا للمعلومات داخل المجلس الأعلى للجامعات، فأن مؤشرات نتيجة تنسيق كليات القمة 2021 ، تؤكد أن أعداد الطلاب الذين سيتم قبولهم بكليات طب الأسنان بالجامعات الحكومية قد يصل إلى 3 آلاف طالب بينما كليات الصيدلة تتخطى الـ7 آلاف وقد تصل إلى 8 آلاف طالب.

وبمقارنة الأعداد التي سيتم استقبالها بكليات الطب البشري والأسنان والصيدلة يتضح الآتي:

التعليم العالى: أماكن إضافية لطلاب التقسيم فى تنسيق الجامعات الحكومية

الحد الأدنى لكليات الطب البشري والأسنان سيتخطى الـ90%

سيقل الحد الأنى لكليات الصيدلة عن الـ 90%

يتراوح مؤشر الحد الأدنى لكليات الطب البشري ما بين الـ 91.5% إلى 92%

طب الأسنان تتراوح ما بين 90.7 % لـ91%

يقل الحد الأدنى لكليات الصيدلة عن الـ90 % ليتراوح ما بين الـ 89% و 90%.

و قال الدكتور  حسن خالد رئيس لجنة القطاع الطبي ، بالمجلس الأعلى للجامعات أنه بالنسبة لـ مؤشرات نتيجة تنسيق كليات القمة 2021 ، فـ كليات الطب البشري بالجامعات المصرية ستستقبل ما يزيد على 10 آلاف طالب خلال تنسيق الجامعات 2021 .

“طارق شوقى” يتحدث عن استحواذ طلاب التقسيم على مقاعد كليات القمة

وأضاف “خالد”، أن اعداد الطلاب الذين سيتم استقبالهم هذا العام لن تقل أو تزيد بنسبة كبيرة عن الأعداد التي استقبلتها كليات الطب البشري على مدار الأعوام الماضية.

من جانبه نفى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي كل ما تردد عن نفاذ الأماكن الشاغرة داخل الجامعات في تنسيق المرحلة الأولى ، مؤكدا :”كل ما يتردد عن نفاد الأماكن داخل الجامعات؛ عار تماما من الصحة، ولا يعدو كونه شائعات مغرضة”، موضحا أن الأماكن متوفرة بالجامعات لجميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة.

وأشار وزير التعليم العالي ، إلى أن هناك أماكن متاحة في الجامعات والمعاهد لكل الناجحين في الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى