Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

هل يتم إلغاء شعبتي العلمي والأدبي بالثانوية العامة؟.. الوزير يجيب

صبري حسن

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإلغاء التشعيب في الثانوية العامة، قائلا: «نسير بخطوات متميزة في تطوير المناهج الدراسية في جميع مراحل التعليم، لاعتمادها على الفهم والابتكار، وليس الحفظ والتلقين»، موضحا أن العام الدراسي الجديد يسير بصورة منتظمة دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية بالمدارس.

وأكد «شوقي» في تصريحات لـه، إلغاء التشعيب في الثانوية العامة بداية من العام الدراسي 2022-2023، لافتا إلى أنه سيطبق على الملتحقين بالثانوية العامة 2022-2023، أى من هم في الصف الثاني الثانوي الآن؛ إذ سيدمج علمي «علوم، ورياضة»، وتظل الشعبة الأدبية كما هي، وسيكون النظام بعد ذلك علمي وأدبي فقط.
وقال وزير التعليم، إن الوزارة ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة، الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2022، منوها إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون مثل العام الماضي؛ إذ تعتمد على الفهم ونتاج التعلم، وليس الحفظ والتلقين، مؤكدا أنها ستكون إلكترونية بنسبة 100%، وستعقد امتحانات تجريبية للطلاب، قبل عقد الامتحانات الرسمية في يونيو المقبل.
وطالب الوزير، طلاب الثانوية العامة، بسرعة التسجيل في موقع وزارة الصحة والسكان، للحصول على لقاح فيروس كورونا؛ للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوى بكورونا، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة على مديري المديريات التعليمية والمدارس، بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات الطبية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وعدم نزعها طوال اليوم الدراسي داخل المدارس، للحد من انتشار الفيروس.

بالأيام ….موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي وأدبي

رسالة هامة من وزير التعليم إلى أولياء الأمور

زر الذهاب إلى الأعلى