Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

وزير التعليم: استبدلنا المستوى الرفيع بكتاب Connect Plus في النظام الجديد

سارة ممدوح

قدّم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، شرحًا وافيًا يوضح حقيقة شائعة عودة تدريس المستوى الرفيع لطلاب النظام الجديد والتي وصفها بأنها أحدث إشاعة.

حيث قال الوزير: لم يحدث أي تغيير أو جديد في هذا الأمر ، فالنظام القديم (من الصف الثاني الابتدائي حتى الثالث الثانوي) يسير كما هو في جميع المدارس بلا تغيير.

وأضاف الوزير قائلًا: إنه بالنسبة لنظام التعليم الجديد المطبق في KG1، KG2، الأول الابتدائي ، فقد استجاب لأولياء الأمور في مدارس اللغات (التجريبية) واستبدل فكرة “المستوى الرفيع” في النظام القديم عن طريق إجراءين: تدريس كتاب الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية ، و تدريس كتاب لغة إنجليزية إسمه “Connect Plus” في مستوى يعادل ما كان يدرس سابقًا في [الإنجليزي + “A Level”] في كتاب واحد يفوق في مستواه ما كان يتم تدريسه سابقًا ، مشيرًا إلى أنه سوف يتم توزيع كتاب Connect Plus بدءًا من الترم الثاني لهذه الدفعة.

وأوضح الوزير أنه بناء على ذلك فإن “المستوى الرفيع” الذي كان يدرس في النظام القديم، قد تمت مراعاته في النظام الجديد عن طريق الإجراءين السابق ذكرهما، ولن يتم تدريس لغة ثانية في التجريبيات حتى الصف الرابع الإبتدائي، وبالتالي فقد تمت الاستجابة الكاملة لأولياء الأمور في هذا الشأن.

وقال الوزير: لقد أعلنا هذا من قبل وبالتالي ليس هناك جديد من القرارات أو الإجراءات الخاصة بتدريس المستوى الرفيع بالمدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى