Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم: رصدنا 228 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة

كتب - محمد علي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّه تمّ رصد 228 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2021 حتى الآن، مشيرا إلى أنه تمّ حرمان نحو 24 طالبًا من دخول الامتحانات عامين متتاليين، بسبب تداولهما أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أثناء الامتحانات، موضحًا أنَّ غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة لم ترصد أي مشكلات تؤثر على سير الامتحانات.

وقال شوقي، إنَّ أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2021 تتمّ إلكترونيًا دون تدخل العنصر البشري، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، منوهًا إلى أنَّ كل طالب سيحصل على حقه الذى يستحقه من الدرجات، ولن يتمّ مساواة الطلاب المجتهد بآخر غشاش، موضحًا أنَّ امتحانات الصانوية العامة ستنتهي غد الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، بامتحان مادتي الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، لطلاب شعبة علمى رياضة، والجيولوجيا، لطلاب شعبة علمى علوم.

وأضاف شوقي، أنَّ جائحة كورونا لم يكن لديها أي تأثير على امتحانات الثانوية العامة 2021، وأن الامتحانات سارت بصورة منضبطة ومنتظمة، لافتًا إلى أنَّ لجنة مكافحة الغش في غرفة العمليات المركزية نجحت في ضبط جميع الطلاب الغشاشين داخل لجان الثانوية العامة، مؤكّدًا أنَّ جميع محاضر الغش تم تحويلها للنيابة العامة.

وأوضح وزير التعليم، أنَّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، اعتمدت جميعها على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، في جميع الامتحانات للشعبتين العلمية والأدبية، مؤكّدًا أنَّ جميع اللجان الامتحانية معقمة تمامًا، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى