Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم: ندشن منظومة شبيهة بفيسبوك بكل مدرسة لشرح الدروس أونلاين

كتب - محمد علي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفاصيل الإجراءات التي سيجرى اتباعها خلال فترة تعطيل الدراسة بالمدارس، لاستمرار العملية التعليمية.

وقال “شوقي”، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “القاهرة الآن”، الذي يعرض عبر شاشة “الحدث”، أنه ضمن الإجراءات المكملة للمنظومة الإلكترونية التي سيتم الاعتماد عليها خلال فترة تعطيل الدراسة، هي فتح القنوات التعليمية بجداول معينة وبمواقيت محددة لمن يريد الاعتماد عليها.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “القنوات التعليمية متاحة لكل اللي عاوز يشوف حاجة، شبيهة بدروس الفصل أو على اليوتيوب بعد البث المباشر”.

وتابع: “بجانب هذه القنوات التعليمية سيرجع الطالب لبنك المعرفة كظهير منهجي للشرح الخاص بالمناهج”.

وعن أسباب عدم منح المعلمين إجازة مع تعطيل الدراسة، قال “نحتاجهم، لأنه قبل نهاية الأسبوع ستكون هناك منصة شبيهة بفيسبوك، وهي منظومة تعليمية ستكون في كل مدرسة في مصر لشرح الدروس أونلاين”.

وأوضح أنها عبارة عن فصول متخصصة لكل الطلبة، وكل مدرس سيجمع طلابه ليؤدي لهم الشرح عبر هذه المنصة، سواء بالصوت أو الصورة.

وأشار إلى أن هذه المنظومة لن تشعر الطالب بالوحدة، وسيدرك أن هناك مدرسا متواصلا معه في كل الأوقات إذا أراد أن يعود إليه بسؤال.

وتابع أن بنك المعرفة سيظل ظهيرا لكل هذه الإجراءات بالنسبة لأولياء الأمور أو المدرسين أو الطلبة، حيث سيوجه المدرسون الطلبة لبنك المعرفة وللمحتوى المهم الذي يجب عليهم مشاهدته.

وأكد وزير التعليم، أن هذه التجربة ستكون أكثر ثراء من ذي قبل مع تعود الطلبة والمدرسين على التطبيق العملي لها خلال الفترة الآنية

زر الذهاب إلى الأعلى