Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تباين آراء طلاب الثانوية حول امتحان الفيزياء اليوم

تباينت ردود أفعال طلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة  عقب أدائهم امتحان مادة الفيزياء، حيث رأى بعض الطلاب في أسوان أن الامتحان جاء صعبا وفى مستوى الطالب المتفوق، فيما رأى البعض الآخر أنه كان معقولاً وبه بعض السهولة.

فهناك فريق من طلاب الثانوية العامة أجمع على أن الامتحان في مجمله في متناول الطالب المتوسط باستثناء وجود بعض الأسئلة الصعبة، مثل سؤال المعادلات التحليلية الذى كان يحتاج إلى وقت إضافى لحله، خاصة أن الامتحان تضمن 50 سؤالا من بينها نحو 30 سؤالا متوسطا، والباقى صعب ويحتاج إلى تركيز وجهد لحله، وأن الامتحان كانت أسئلته طويلة ولم يتمكنوا من المراجعة، ولم يسعفهم الوقت لذلك.

فيما رأى أحد الطلاب أن “الامتحان كان سهلا، لكن فيه بعض النقاط التى تخاطب الطالب المتميز، وهذه النقاط تسببت فى استغراقنا وقتا طويلا فى الإجابة وتسليم الأوراق فى آخر دقائق من الامتحان”.

طلاب الثانوية ينتهون من أداء امتحان الفيزياء

بينما علق الكثير من الطلاب على الامتحان مؤكدين أن به العديد من الجزيئات الصعبة التى صدمتنا عند استلامنا ورقة الأسئلة، مما جعلنا مرتبكين من صعوبة الأسئلة”، مشيرين إلى أن كل أمنياتهم النجاح فقط وليس المجموع لأن الحصول على مجاميع عالية ومرتفعة بات من الأحلام فى وجود امتحانات صعبة.

وفي لجان مدرسة طبرى الحجاز الثانوية، بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة ،تباينت ردود فعل الطلاب عن مستوى الامتحان ، فيما اشتكى الطلاب من عدم كفاية الوقت، وأكد البعض أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط والبعض الآخر قال إنه “فوق المتوسط” .

وقال الطلاب إن الامتحان كان عبارة عن 50 سؤالا، لكن الوقت كان غير كافٍ، وفى المجمل مستوى الامتحان متوسط لدى الكثير من الطلاب.
زر الذهاب إلى الأعلى