Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

1600 فصل محو أمية في تربية عين شمس

كتب - محمد علي

 

أصدر مجلس جامعة عين شمس، قرارا برقم 36 بشأن إلزام الكليات النظرية بمحو أمية مجموعة من الأفراد؛ كشرط أساسي للحصول على شهادة التخرج، وذلك بمعدل محو أمية من شخص لأربعة أشخاص قبل انتهاء سنوات الدراسة بالجامعة، مقابل عدد من المميزات التي على رأسها ٢٥٠ جنيها نظير محو أمية شخص واحد.

قال الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، إن الكلية تشارك بقوة بمشروع محو الأمية، وبلغ عدد الفصول التي تم فتحها بواسطة طلاب الكلية حتى الآن في 3 محافظات نحو 1600 فصل تضم 6000 دارس في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأضاف “أبو العينين”، أن كلية التربية شاركت بـ 60% من عدد المشاركين على مستوى الجامعة، مؤكدا أن محو الأمية يعد من أهم التكليفات الرئاسية إلى جانب محاور التنمية والصحة والتعليم.

وأكد عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، أن المشروع يعد ضرورة قومية وليس اختياريًا للطلاب، وشرطًا من شروط التخرج، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف محو أمية أربعة أشخاص على الأقل لطالب الفرقة الأولى، وثلاثة أشخاص لطالب الفرقة الثانية وشخصين لطالب الفرقة الثالثة وشخص واحد لطالب الفرقة الرابعة وذلك في العام الجامعي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

زر الذهاب إلى الأعلى