Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

2000 طبيب وممرض لمتابعة الحالة الصحية لطلاب الثانوية العامة

كتب - محمد علي

كشفت هيئة التأمين الطبي عن مقترح لتنفيذ امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، التي ستبدأ في 21 يونيو الجاري، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقالت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة والسكان، إنه جرى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم على الإعداد الطبي لتوفير الخدمات الصحية للممتحنين في 2091، مشيرة إلى أنه جرى تخصيص أكثر من 2000 طبيب وممرض للإشراف على التنفيذ.

وأضافت المصادر، أن الإجراءات الوقائية تشمل الوجود قبل بدء دخول الطلاب؛ للتأكد من تطهير وتعقيم اللجان، والتأكد من التباعد الاجتماعي في اللجان، وأن تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين، وأن تكون اللجان جيدة التهوية مع التأكد من ارتداء الواقيات الشخصية، وقياس درجة الحرارة لكل طالب قبل دخول اللجنة.

وشدد على تأكيد توفير أدوية الطوارئ، وأدوية مكافحة العدوى الخاصة بالإشراف الطبي، والتأكد من صلاحية أجهزة الضغط والسماعات مع إرسال بيان يومي بالحالات الطارئة، والحالات التي جرى إحالتها إلى المستشفيات والإجراءات المتبعة والإبلاغ الفوري للأحداث غير المتوقعة في حينه.

وأوضحت أنه سيجرى المرور المستمر على اللجان، والتأكد من تطبيق مكافحة العدوى والتزام الجميع بارتداء الواقيات الشخصية، وتطبيق التباعد الاجتماعي مع توفير الإرشادات الخاصة بالحماية من مرض كورونا، وتواجد الفريق الطبي حتى نهاية آخر طالب من اللجان للاطمئنان على سلامة الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى