Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

10 تصريحات لـ«رئيس الهيئة الوطنية للإعلام» عن اللائحة المالية الجديدة وموعد تطبيقها

ينتظر العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام  الأيام القليلة المقبلة والتي ستشهد تطبيق اللائحة المالية الجديدة التي تم الانتهاء منها مؤخراً وربطبها بنظام دخول المبنى ببصمة الوجه والتي سيتم تطبيقها خلال شهر أغسطس المقبل.

من جانبه أدلى الإعلامي حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بتصريحات صحفية لجريدة “الأهرام المسائي” رد فيها على تساؤلات العاملين.. بوابة “ورقة وقلم” تقدم لكم أهم ما جاء بتصريحات حسين زين:

حسين زين يعلن تفاصيل اللائحة المالية الجديدة

1- تمت الاستعانة بلجنة تضم مستشارين ماليين من خارج المبنى والتى تقوم بعمل اللائحة وذلك فى ضوء مناداة العاملين بضرورة عمل لائحة موحدة وعادلة للأجور.

2- اللائحة المالية ستحل العديد من الأزمات الكبيرة فى المبني، خاصة أن البعض لا يدرك أن هناك عجزا ماليا متراكما منذ حوالى 30 أو 40 عاما ونعمل على قدم وساق لمحاولة حل خيوطه ومشاكله.

3- اللائحة المالية تهدف معالجة تفاوت الأجور بين القطاعات وبعضها البعض، وهو ما استدعى بذل مجهود فيها وشغلا كبيرا للخروج بلائحة موحدة للأجور ترضى جميع العاملين بحيث لا يضار منها أحد من العاملين.

4- عن موعد تطبيق اللائحة الموحدة للأجور قال إنها ستخرج للنور فى غضون الفترة من منتصف شهر أغسطس حتى مطلع شهر سبتمبر المقبل، وخلال هذه الفترة سنعلن عنها ونبدأ تطبيقها.

5- قال حسين زين في تصريحاته:”ما يهمنا هو تحقيق العدالة فى الأجور وسد فجوة التفاوت الملحوظ بين أجور العاملين فى القطاعات”.

6- اللائحة المالية ستكون على جميع العاملين سواء برامجيين أو فنيين أو إداريين بحيث لا يكون هناك تفاوت كبير كما كان ينادى الكثيرون بضرورة سن لائحة موحدة تساوى بين العاملين وليس الهدف منها توفير أموال.

7- بدأت لجنة المستشارين الماليين الذين تمت الاستعانة بهم من الخارج بعمل هذه اللائحة منذ أكثر من شهرين وفى انتظار الانتهاء منها لمراجعتها وإقرارها.

8- المعايير التى تم وضعها هو مراعاة عدم فروق جوهرية وكبيرة بين القطاعات وبعضها من جهة وبين العاملين فى ذات الفئات والأعمال من جهة أخري، لكى يكون هناك متوسطات ليكون الجميع قريبا من بعضه بما لا يضار أحد.

9- سيتم مكافأة المتميزين فى الأعمال حيث ستشمل اللائحة معدلات (A,B,C) فى أداء الأعمال بمعايير معينة، وستكون التقييمات والمكافآت شهرية، حيث ستحقق اللائحة عنصر الثواب والمكافأة للمتميز.

10- اللائحة المالية الجديدة المزمع تطبيقها ليس بها حد أدنى أو أقصى للأجور.

اقرأ أيضاً:

› تفاصيل نظام «بصمة الوجه» للعاملين بـ«الهيئة الوطنية للإعلام»

› بالرابط.. تعرف على موقفك من الترقية بالجهاز الإداري للدولة

› أبرزها الحافز المالي الكبير.. تعرف على مميزات انتقال الموظفين للعمل بـ«العاصمة الإدارية»

› بسبب أزمة المعاشات.. بيان صحفي من «ماسبيرو» للرد على أحد البرامج التليفزيونية

› بشرى للمحالين المعاش في ماسبيرو

› تحرك برلماني جديد بشأن تأخر صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بـ«ماسبيرو»

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في بوابة «ورقة وقلم» على «فيسبوك» ليصلكم كل ما هو جديد

زر الذهاب إلى الأعلى