Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رئيس «الهيئة القومية للتأمين» يكشف طريقة صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن أهمية صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول، مؤكداً أن هذه الطريقة تأتي في إطار حرص الدولة المصرية بالتوجه إلى الميكنة والاعتماد على التكنولوجيا وتقليل استخدام الأوراق النقديمة علاوة على نشر استخدام البدائل الاليكترونية.

صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول

أوضح عوض أن صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول سيبدأ مع صرف معاش شهر أغسطس المقبل أي بعد حوالي 7 أيام فقط، مؤكداً أن حوالي 10 ملايين ونصف سيستفيدون من هذه الميزة التي تأتي تسهيلاً وتيسيراً على اصحاب المعاشات وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

قال اللواء جمال عوض:”سيتم تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح لمن يتقاضون من البريد لمنع التكدس والزحام لمن يريد الصرف من خلال مكاتب البريد، فى حين يحق صرف المعاشات أياً كان مبلغها من ماكينات الصرف الآلية من اليوم الأول للصرف وحتى نهاية الشهر”.

وذكر أن الهيئة تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة “1-2-3″، والتي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول والتي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وكذلك جميع عمليات الشراء من المحال التجارية بالإضافة إلى سداد كافة الاستحقاقات الحكومية وغيرها.

خطوات صرف المعاشات عن طريق الهاتف المحمول

قال رئيس الهيئة القومة للتأمين الاجتماعي أن خطوات صرف المعاش عن طريق الهاتف المحمول تأتي من خلال الخطوات التالية:

1- على صاحب المعاش أن يتوجه فوراً إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها ،على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

2- يمكن لصاحب المعاش أو المستفيدين تعديل جهة صرف المعاش، لأى جهة من الجهات المسئولة عن صرف المعاشات، وذلك بشرط تقديم صاحب المعاش أو المستحق عنه طلب تعديل جهة صرف المعاش​.

اقرأ أيضاً:

› القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر وأسبانيا في أولمبياد طوكيو

› استمرار صرف معاشات يوليو من ماكينات الصراف الآلى خلال أيام العيد

› بالتفصيل.. كيف تصرف معاشك بالموبايل بدون البريد أو البنوك؟

› بيان “جديد” لوزير المالية بشأن أصحاب المعاشات

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم» ليصلكم كل ما هو جديد

 

زر الذهاب إلى الأعلى