Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهر

تحرك برلماني جديد بشأن التعليم الأزهري

صبري حسن

قدمت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجو لجنة التعليم والبحث العلمي، طلب إحاطة مُوَّجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تحديات مؤسسات التعليم الأزهري بمركز أبوحمص بمحافظة البحيرة.

وأوضحت في طلبها: يواجه التعليم الأزهري في مركز أبوحمص محافظة البحيرة تحديات كبيرة ، حيث صدرت قرارات هدم بالجملة منذ سنوات لعدد من المعاهد الأزهرية بمركز أبوحمص، مثل (معهد محلة كيل، ومعهد قافلة، معهد بلقطر، ومعهد كوم القناطر،….).

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه تم إلحاق قوة هذه المعاهد من الطلبة والمعلمين والعاملين بمدارس أخري بقري مجاورة لحين الإنتهاء من أعمال الهدم والبناء، وحتي الآن لم يتم أخذ اجراءات جادة وواقعية نحو إعادة بناء هذه المعاهد، وهو ماترتب عليه أعباء مادية وصحية يتحملها المعلمين والأهالي والطلبة، فضلًا عن انهيار جودة العملية التعليمية المُقدّمة، وكذلك انهاك للمدارس المُلْحَق عليها الطلبة، وتحولت هذه المعاهد إلي أوكار للحشرات والقمامة بعد أن كانت منارات للعلم ومصانع للعلماء، فهل هذه الأوضاع تتناسب مع نمط من التعليم تتولى إدارته مؤسسة الأزهر.

“الأزهر” يكشف حصاد جهوده خلال العام الجاري

بالصور…لوحة الشرف لأوائل الشهادة الثانوية الازهرية 2020-2021

زر الذهاب إلى الأعلى