Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

أستاذ مخ وأعصاب يوضح كيفية التعامل مع إصابة الرأس عند الاطفال

حسن محمد

قال الدكتور أحمد زاهر أستاذ المخ والأعصاب بجامعة المنصورة، إن رؤوس الأطفال تتعرض كثيرا للصدمات، وتكون الاصابة صغيرة غالبا وتشمل فروة الراس فقط، ولا تكون هناك حاجة لفعل شيء وأحيانا تكون الاصابة اكثر خطورة، لتشمل الجمجمة او الدماغ في الداخل، حينها تكون هناك حاجة الى اهتمام طبي.

وأضاف الدكتور أحمد زاهر، أن اعراض التهاب الدماغ التي يعاني منها الأطفال والكبار نتيجة التهاب أنسجة الدماغ نفسها إلى انخفاض في درجة الوعي، وحدوث نوبات صرع وحدوث خلل في عمل الأعصاب الدماغية، وخلل في القدرة على الكلام وضعف في مكان معين من الجسم وحركات لا إرادية.

وأضاف الدكتور أحمد زاهر أن الأطفال الذين يعانون من أورام الدماغ يحتاجون إلى العلاج المتواصل، الذي يقدمه لهم مختصون من مختلف الأقسام العلاجية فهم بحاجة إلى تتبع جراحي عصبي.

وأوضح زاهر أن البعض منهم يحتاج لعلاج الصرع والدعم المهني والعاطفي إضافة للحاجة لطاقم إعادة تأهيل من مجالات متعددة، مثل العلاج الوظيفي، العلاج الطبيعي وعلاج النطق.

زر الذهاب إلى الأعلى