Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

7 أسباب تجعلك لا تستطيع النهوض مبكراً.. قد تجد نفسك فى أحدهم

حسن محمد

لا يستطيع الكثير من الأشخاص الاستيقاظ والنهوض مبكرا، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب، قدمها موقع “power of positivity”، التى تتمثل فيما يلى:

١- قلة النوم الجيد:
وفقًا لمؤسسة  NSF، يعاني 40 مليون أمريكي على الأقل من أكثر من 70 اضطرابا مختلفا للنوم، حيث أن 60% من البالغين يؤكدون أنهم يعانون من مشاكل في النوم بضع ليالٍ في الأسبوع أو أكثر.

٢- سوء التغذية:
تناول الطعام الصحي، لا يعني أنك تحصل على الكمية الضرورية من العناصر الغذائية، ونقص التغذية الصحية يمكن أن يتسبب في الشعور بالتعب بعد النوم، لذا تأكد من أنك تتناول غذاء صحي متوازن، مليئاً بفيتامينات A و C و B12، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، المهمة جدًا لصحة الدماغ.

٣- الإجهاد المزمن:
تعرضك لضغوط مستمرة من أجل العمل يجعلك تشعر باضطرابات الاستيقاظ، فحاول أن تتخلص من جميع الضغوط قبل أن تذهب للسرير كى تستطيع النوم متواصلاً ومن ثم الاستيقاظ فى موعدك.

٤- نمط الحياة الراكدة والروتين:
يمكن للروتين اليومي أن يشعرك بالإجهاد بعد النوم، حيث أن الذهاب إلى العمل، والدراسة باستمرار، وتناول الطعام في نفس المكان، واكتساب الوزن، وخسارته أمرا يخلق فتورا في اليوم.

٥- الجفاف:
انخفاض الماء بنسبة 2٪ يؤثر بشكل كبير على الانتباه والذاكرة، ما يؤثر على النهوض في الصباح، وتعطي المياه الدماغ الطاقة اللازمة لجميع الوظائف، بما في ذلك عمليات التفكير والذاكرة.

6- الوراثة:
يمكن أن تساهم العوامل الوراثية في مشاكلك الصباحية، حيث وجدت دراسة نشرتها (23andMe) أن الوراثة مرتبطة بتفضيلك للاستيقاظ الباكر أو السهر.

7-الطقس:
عندما ينطلق منبهك خلال فصلي الربيع والصيف فإنك تقفز بسهولة من الفراش مستعدا لبدء اليوم بينما يكون الحال عكس ذلك في فصل الشتاء البارد ليست درجات الحراره فقط التي تجعل مغادرة الفراش أمراً صعباً جداً، ولكن مع غياب ضوء الشمس يظن الجسم أن عليه الاستمرار في النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى