Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

العناصر الأساسية التى يحتاجها الطفل فى المراحل الدراسية الأولى

كشفت الدكتورة هالة غنيم أستاذ التربية، أن هناك ثلاثة عناصر غذائية يحتاجها الطفل فى مراحله التعليمية الأولى وهي الحديد والكالسيوم والزنك للنمو ولإمداد الجسم بالطاقة خاصة فى الصباح على غير وجبة الغذاء والتي نتجنب فيها السكريات.
قالت غنيم:”يحتاج الطفل فى هذه المرحلة إلى نوعية معينة من الأطعمة التى من شأنها إمداده بالطاقة اللازمة للتغلب على عدد ساعات اليوم الدراسى فى حين أن أغلب المدارس حاليا تعتمد على عدد ساعات دراسية تفوق الـ 6 ساعات”.
أوضحت أستاذ التربية أنه لابد من مرعاة عدد الوجبات المقدمة للطفل خلال اليوم الدراسى على أن تحتوى على عناصر أساسية من الكربوهيدرات، والدهون، والماء، والفيتامينات والمعادن، والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة، والألياف بشكل متوازن.
تابعت الدكتورة هالة غنيم: “عندما يكون الأطفال منهمكين بممارسة الأنشطة المختلفة سواء في المنزل أو خارج المنزل فإن تناول وجبات خفيفة يكون هو الحل لدعم الجسم بالطاقة اللازمة، فتناول وجبة خفيفة صحية فى الصباح وأخرى فى فترة الاستراحة وأخرى بعد المدرسة هى وجبات أساسية للطفل خلال اليوم”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى