Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

تساعد على النجاح والتركيز.. أهم فوائد لعبة كرة السلة للأطفال

مؤمن محمد

تعد الرياضة بشكل عام، من العادات المفيدة للأطفال، والتي ينصح دائما بتعليمها لهم منذ الصغر، وتشجيعهم عليها، لما تحققه لهم على المستوى الجسدي والنفسي والعقلي.

وتأتي من ضمن هذه الرياضات، كرة السلة ذات الفوائد المتعددة للطفل، من الناحية النفسية والعقلية والجسدية، والتي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية.

أهم فوائد لعبة كرة السلة للأطفال

1 ـ تعزز من الشعور بالثقة بالنفس لدي الطفل، وتساعده على التفوق والنجاح من خلال مجالات حياته المختلفة، وتحقيق أهدافه في الحياة.

2 ـ تساعد على النجاح إجتماعيا، حيث أن العمل من خلال فريق يجعل الطفل أكثر قدرة في التعامل مع الأخرين، والتعاون والمشاركة والنجاح.

3 ـ تزيد كرة السلة من التركيز والذكاء لدي الطفل، حيث تجعل كرة السلة الطفل في حالة تركيز وترقب للكرة ويستغلها فور وصولها إليه.

4 ـ تساعد الطفل على الاتزان والمرونة الشديدة في الحركة، كما تقوي من عضلات القدمين والذراعين.

5 ـ تساعد الطفل على حصوله على جسد رشيق ومرن، حيث تساهم في حرق الدهون، وحماية الطفل من السمنة تلك المرض الشائع الذي أصبح يصيب الأطفال ويهدد صحتهم.

6 ـ تساعد الطفل على التفوق في الدراسة والنجاح، حيث تساعده على استقبال المعلومات والتركيز والإصرار على النجاح.

7 ـ تحسين الحالة المزاجية، وتقليل التوتر لدي الطفل وجعله في حالة صحية نفسية أفضل، تؤهله لتحقيق العديد من الإنجازات.

اقرأ أيضاً: كيف تربي طفلك تربية سليمة في غياب الأب

9 ـ تساهم كرة السلة، في تعديل سلوك الأطفال، والتخلص من الصفات السيئة مثل الأنانيةخيث تعتمد هذه اللعبة على الجماعة والمشاركة وتساهم في الترابط الإجتماعي لديه.

10 ـ تعود هذه اللعبة عليه بفوائد عديدة في المستقبل، إذا تجعله قادرا على تحقيق النجاح في العمل، وتحقيق أهدافه العملية والإنجازات.

11 ـ تحسن هذه اللعبة من الصحة الجسدية والحماية من العديد من الأمراض، حيث تقي من مشاكل العظام، وأمراض القلب الخطيرة، والسكتة الدماغية، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية مما تجعل جسم طفلك دائما في حالة أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى