Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

حيل لتخلص طلاب الثانوية العامة من الشعور بالملل أثناء المذاكرة

مؤمن محمد

يشعر طلاب الثانوية العامة 2023، بحالة الضغط الشديد خلال هذه الأيام مع المراجعات اليومية والمذاكرة المتواصلة، ويتسلل الملل إليهم في كثير من الأحيان، مما يؤثر ذلك على التحصيل اليومي لهم من المذاكرة، ونقدم خلال السطور التالية عدد من النصائح المهمة التي تخلص الطلاب من الشعور بالملل أثناء المذاكرة.

نصائح للتخلص من الملل أثناء المذاكرة

تقسيم الدروس

يساعد تقسيم مراجعة الدروس في التغلب على الشعور بالملل، حيث يشعر الطالب بأنه يراجع كميات قليلة من المادة الدراسية مما يدفعه للإقبال أكثر على مراجعة المادة.

اتحدى نفسك

يجب على الطالب أن يتحدى نفسه أن يراجع كمية معينة من المادة الدراسية في وقت محدد مع مكافأة نفسه باستراحة لعدة دقائق أو تناول قطعة حلوى وغيرها من المكافآت التي تحفزه أكثر على مراجعة المواد الدراسية.

رفع مستوى الصوت

يمكن كسر الملل من خلال رفع الصوت أثناء مراجعة المادة الدراسية مما يساعد على استيعاب المادة بسهولة.

شرح المادة

يشرح الطالب المادة لنفسه أو لأحد أفراد الأسرة مما يساعده على اكتشاف مدى استيعابه للمادة التي يراجعها وفى نفس الوقت تساعده على التخلص من الشعور بالملل.

استخدام أقلام ملونة

ينصح باستخدام أقلام ملونة عند مراجعة المادة الدراسية لتلوين المعلومات الهامة التي يحتاج الطالب لمراجعتها مرة أخرى قبل دخول الامتحان وفى نفس الوقت تساعده الأقلام الملونة المبهجة على الشعور بالسعادة والتخلص من الملل عند مراجعة المادة الدراسية.

اقرأ أيضاً: توزيع درجات المواد المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2023

تغيير ديكور المكتب

تتسبب فوضى المكتب في شعور الطالب بالإرهاق والملل، لذلك يجب إعادة ترتيبه من جديد حتى يصبح منظماً ويساعد الطالب على المذاكرة دون وجود أي عوامل تشتت انتباهه عن التركيز.

زر الذهاب إلى الأعلى