Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادناورقة وقلم

خبيرة تغذية تقدم نصائح غذائية لمساعدة الطلاب على التركيز خلال فترة الامتحانات

مؤمن محمد

تبحث الأمهات خلال فترة الامتحانات عن الأطعمة التي تساعد أبناءهن على التركيز وزيادة الطاقة والوقاية من النسيان والأرق، وفي إطار ذلك كشفت الدكتورة إيمان الحجار، دكتور باحث بقسم التغذية وعلوم الأطعمة والخبير الاستشاري بالمركز القومي للبحوث، عن بعض الأغذية التي تساعد الطلاب على التركيز في المذاكرة، وقدمت عدد من النصائح نستعرضها عبر السطور التالية:

نصائح غذائية لمساعدة الطلاب على التركيز خلال فترة الامتحانات

_ يجب الاهتمام بالبروتين لبناء عضلات الجسم والنمو وتجديد خلايا الجسم وتخليق الإنزيمات والهرمونات وتعزيز المناعة، وهو أيضا يساعد الجهاز العصبي على القيام بوظائفه الحيوية.

_ تناول اللحوم الحمراء، والبيض، والكبد، واللبن ومنتجاته، والسمك الدهني، مهمة لاحتواء هذه الأغذية على فيتامين ب 6 وب 12، الذى يساهم فى تكوين مادة الاستيل كولين التى تمثل إحدى أهم المواد الناقلة عند الوصلات العصبية والمفيدة للذاكرة، كما أنه يعمل على تكوين الناقلات العصبية.

_ إضافة الخضراوات الطازجة والفاكهة الغنية بالسيلينيوم ومضادات الأكسدة، والمركبات النشطة حيوياً، والفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة، مثل القرنبيط والبروكلي والجزر والفاصوليا والفجل، تعمل على تحسين التعلم والذاكرة.

_ يجب تناول الأعشاب والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة لتقوية الذاكرة، والحفظ، وعدم النسيان مثل الزنجبيل، كذلك هناك بعض الأعشاب، مثل الزعتر والقرنفل والبابونج واللافندر والقرفة، مثالية لتهدئة أعصاب الجسم والعقل، حيث يمكنها العمل كمضادات اكتئاب طبيعية ومحاربة القلق، لذلك حاول تناولها على هيئة مشروب مغلي أو شاي.

_ الفواكه المجففة المكسرات، تساعد على الحفظ وتقوية الذاكر مثل الزبيب، والتين، واللوز، والبندق، وعين الجمل، القراصيا، لها فوائد صحية هامة للطلاب لاحتوائها على الأملاح المعدنية، وهي ضرورية للجهاز العصبى وبناء الخلايا العصبي، كما لها القدرة على تحسين صحة الدماغ والجهاز العصبي.

اقرأ أيضاً: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 فى القاهرة

_ الاهتمام بشرب الماء لأنه ضرورى للمخ للقيام بوظائفه، كما يخلص الجسم من السموم.

_ يجب تناول الاغذية الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، فهو يحتوي أيضا على فيتامين ب 6 الذي يوفر لك الطاقة ويحسن وظائف المخ.

زر الذهاب إلى الأعلى